loader

وليد فاروق (دبي)

يسدل اليوم الستار على النسخة الـ20، بعدما شهدت مبارياتها تساقط اللاعبات المصنفات الأوائل والمرشحات للقب من البداية، وتحديدا من الجولة الأولى، واحدة تلو الأخرى، حيث خرجن جميعاً من دور الثمانية باستثناء المرشحة الأولى الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الثانية على العالم. وكانت سيمونا هاليب قد تأهلت إلى نصف نهائي البطولة بفوزها على البيلاروسية أرينا سابالنكا 2/‏1، وثأرت هاليب بالتالي لخسارتها أمام سابالنكا في دورة أديلاييد الأسترالية الشهر الماضي، لتبلغ نصف نهائي دورة دبي للمرة الأولى منذ عام 2015، الذي حققت فيه لقبها الأول.
وإذا نجحت هاليب في تجاوز عقبة نصف النهائي «أقيم مساء أمس» أمام الصاعدة الأميركية جنيفر برايدي، ستكون قد اقتربت كثيرا من تحقيق حلم تحقيق الثنائية بالنسبة لها في بطولة دبي.
فيما تكفلت صاحبة آخر مفاجآت البطولة الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، بإزاحة مرشحة جديدة، بالفوز على المصنفة الثانية التشيكية كارولينا بليسكوفا «المصنفة ثالثة عالمياً» 7-6 و6-3، لتكون ضحيتها الثانية، بعدما أطاحت الأميركية صوفيا كينين بطلة أستراليا المفتوحة بالدور الأول. على جانب آخر، تجرى اليوم قرعة بطولة سوق دبي الحرة لتنس الرجال، البالغ إجمالي جوائزها 2.82 مليون دولار، والمقامة في نسختها الـ 28 خلال الفترة من 24 وحتى 29 فبراير الجاري.
ويشارك في البطولة ثلاثة لاعبين من المصنفين العشرة الأوائل عالمياً، و8 من أصل الـ20 الأوائل على العالم، يتقدمهم المصنف الأول على العالم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، واليوناني الشاب ستيفانوس تسيتسيباس، ثم يأتي النجم الفرنسي جيل مونفيس المصنف التاسع عالمياً في ظهوره السابع في البطولة.

اخترنا لك