loader

مراد المصري (العين)

قطع بني ياس خطوة مهمة، ووجه رسالة بأنه قادر على الصعود إلى منصات التتويج مجدداً، بعد طول انتظار، عقب نجاحه في إقصاء شباب الأهلي «حامل اللقب» ومتصدر دوري الخليج العربي، في مباراة مثيرة، مساء أمس الأول، ضمن ربع نهائي كأس رئيس الدولة، حسمها «السماوي» بـ «ذكاء»، من خلال الأسلوب الأمثل للتعامل مع «الفرسان» على مدار 90 دقيقة.
ونجح «السماوي» في العودة إلى «مربع ذهب» البطولة الغالية، للمرة الأولى منذ عام 2012، ووقتها بلغ النهائي، إلا أنه خسر أمام الجزيرة، قبل أن يغيب طويلاً عن الأدوار المتقدمة للبطولة التي يفتخر بأنه ضمن قائمة «سجل الذهب»، بحصد اللقب موسم 1991-1992، ويؤكد أن مشروعه الطموح قادر على بلوغ الهدف الأكبر، بالعودة إلى حصاد الألقاب بقيادة الألماني شايفر الذي سبق له التتويج مع العين موسم 2008-2009.
ومن خلال خطة «حصان طروادة»، عرف بني ياس من أين تؤكل الكتف، بعدما رفض الاندفاع الهجومي، وانتظر التوقيت المناسب لاقتناص الفرصة، بعد هجمة مرتدة، استغل فيها تقدم لاعبي ارتكاز «الفرسان»، أسفرت عن ضربة جزاء، أكدت «الفار» صحتها، ويخطف هدفاً حافظ عليه حتى النهاية.
وأكد فواز عوانة، قائد بني ياس، أن فريقه يعتمد على قوة المجموعة لبلوغ أهدافه، وقال: «السماوي» منظومة، ولا يقف على لاعب، وشايفر عودنا على أن يتحمل الجميع المسؤولية، ونلعب للمصلحة العامة، وأن الفريق يأتي دائماً قبل الفرد، ورحيل كوندي لم يؤثر علينا لهذا السبب، من خلال الأداء الجماعي، ويبقى لاعباً كبيراً انضم لفريق قوي.
وعبّر عوانة، عن شكره لجهود اللاعبين طوال اللقاء، وقال: الحديث عن الصعود على منصات التتويج أو الفوز بلقب البطولة سابق لأوانه، بالطبع الفوز على شباب الأهلي مهم، ويجب أن نبقى على أرض الواقع، وندرك أن علينا خوض مواجهة نصف النهائي، وقبلها هناك مباريات في الدوري يجب أن نلعبها بالطموح نفسه.

«الفرسان».. التمسك بالأمل الوحيد!
أجمع لاعبو شباب الأهلي، على أنهم يحولون أنظارهم إلى التمسك بالأمل الوحيد هذا الموسم، من خلال السعي للفوز بلقب دوري الخليج العربي، خصوصاً أنهم يحتلون المركز الأول بفارق 5 نقاط، وبإمكانهم حسم الأمور لمصلحتهم في حال استعادة التوازن. وأكد ماجد ناصر، قائد «الفرسان»، أن الدوري ما زال الهدف الأساسي للفريق، وقال: «الموسم مستمر، والدوري هدف أساسي، والأداء أمس الأول لم يكن بالشكل الذي يجعلنا نخرج فائزين، يجب أن نراجع حساباتنا، ونعاود التركيز مرة أخرى في المباريات المقبلة».

اخترنا لك