loader

معتصم عبدالله (دبي)

يتجدد سباق التنافس بين المتميزين في دوري الخليج العربي، مع عودة عجلة السباق للدوران، بانطلاقة «الجولة 17» يوم الخميس المقبل، حيث تشهد الجولة التي تعقب مباريات ربع نهائي كأس رئيس الدولة مواجهات مثيرة، أبرزها مباراة النصر أمام ضيفه الوحدة، على استاد آل مكتوم، و«كلاسيكو» الشارقة والوصل بـ «الإمارة الباسمة»، ومباراة شباب الأهلي المتصدر أمام مضيفه بني ياس.
واقتصر سباق التميز في الجولات السابقة للدوري، من خلال «جوائز الأفضل»، والتي تقدمها رابطة المحترفين شهرياً لأفضل لاعب، وأفضل مدرب، وأفضل حارس، على نجوم 5 أندية فقط، ممثلة في شباب الأهلي، والعين اللذين تصدرا المشهد برصيد 4 نجوم لكل منهما، إضافة إلى أندية بني ياس، اتحاد كلباء، والظفرة.
وشملت جوائز الأفضل نجوم سبتمبر 2019، أكتوبر 2019، ديسمبر 2019، يناير 2020، في انتظار النسخة الخامسة لنجوم مارس 2020، والذي يتضمن أبرز المتألقين في الأندية، خلال الجولات 17،18،19 على التوالي.
وجاء نجوم «الفرسان»، المتصدر الحالي لترتيب الدوري برصيد 36 نقطة، في الواجهة خلال جوائز النسخ الماضية، بعدما نال المهاجم الشاب محمد جمعة «بيليه» جائزة اللاعب الأفضل لشهر سبتمبر 2019، بالتزامن مع فوز الأرجنتيني رودلفو أروابارينا بجائزة مدرب الشهر ذاته، وعاد الأخير لينال الجائزة ذاتها مجدداً بنهاية يناير 2020، بالتزامن مع تتويج لاعبه كارتابيا بجائزة الأفضل.
في المقابل، احتفل العين، الوصيف الحالي لترتيب الدوري برصيد 31 نقطة، بحصول نجومه على جوائز الشهر في أربع مناسبات، بداية من شهر أكتوبر 2019، عندما نال بندر الأحبابي «صانع الأهداف الأفضل في الدوري» جائزة أفضل لاعب، وحصد إيفان ليكو المدرب السابق لـ «الزعيم» جائزة المدرب الأفضل، وعاد العين في الشهر التالي «ديسمبر 2019» ليحصد جائزة أفضل لاعب، والتي نالها يحيى نادر، فيما توج حارسه خالد عيسى بجائزة الحارس الأفضل.
وخلافاً لنجوم شباب الأهلي والعين، ظهر ممثلو أندية بني ياس، بحصول الحارس فهد الظنحاني جائزة الحارس الأفضل مرتين، الأولى في سبتمبر 2019، والثانية في يناير 2020، فيما نال جمال عبدالله حارس مرمى اتحاد كلباء الجائزة ذاتها في أكتوبر 2019، وبدوره نال الصربي فوك رازوفيتش مدرب الظفرة جائزة الأفضل لديسمبر 2019.

اخترنا لك