loader

محمد الدمرداش (القاهرة)

وجّه عمرو الجنايني، رئيس اتحاد الكرة المصري، الشكر للإمارات، حكومةً وشعباً، بعد استضافة مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، بملعب محمد بن زايد، والتي خرجت بأبهى صورة ممكنة من الناحيتين التنظيمية والجماهيرية.
وأوضح الجنايني، أن التنظيم الرائع للمباراة ليس جديداً على الإمارات التي استضافت 3 نسخ سابقة للبطولة، وجميعها خرج بصورة باهرة، كما أن الإمارات استضافت كأس العالم للأندية وكأس آسيا وأكبر الأحداث الكروية، وجميعها خرج بصورة رائعة، في ظل احترافية غير مسبوقة في استضافة وتنظيم الأحداث.
ووجّه الجنايني شكره العميق لمسؤولي مجلس أبوظبي الرياضي، على تنظيم هذا الحدث وتوفير كل شيء من أجل خروج المباراة بالصورة المطلوبة، ويكفي أن المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب الزمالك، تحدث عن المباراة عقب نهايتها، مؤكداً أن اللقاء أشبه بمواجهة في الدوري الإسباني، من حيث الملعب الرائع والتنظيم المميز، والأجواء الجماهيرية، متمنياً أن يشهد هذا الأمر في الدوري المصري.
وتمنى الجنايني أن يوقع اتفاقاً مع مجلس أبوظبي الرياضي لاستضافة وتنظيم السوبر المصري لعدة سنوات أخرى، موضحاً أن مسؤولي المجلس متعاونون لأقصى درجة، وأنه فخور بالتعاون معهم لاحترافيتهم الشديدة.
على جانب آخر، أعلن اتحاد الكرة المصري أنه بصدد توقيع عقوبات قاسية للغاية على لاعبي الأهلي والزمالك، بعد الأحداث السيئة التي أعقبت المباراة.
وأوضح محمد فضل عضو مجلس الجبلاية، أنه سيتم اللجوء لمقاطع الفيديو المصورة من جانب الجماهير في المدرجات للأحداث التي بدأت بتوجه لاعبي الزمالك، عبدالله جمعة ومحمود عبدالرازق شيكابالا، لجماهير الأهلي واستفزازهم.
وأضاف عضو الجبلاية بأن كل من أخطأ سيحاسب، ولا أحد فوق القانون واللوائح، والعقوبات ستكون قاسية للغاية على من تصرف بشكل مسيء لكرة القدم المصرية، رغم التنظيم التاريخي للبطولة.
وأشار عضو المجلس إلى أن لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد تلقت تقريراً مكتوباً من مراقب اللقاء والحكم الأجنبي، بجانب تقرير المنسق العام للمباراة، بشأن الأحداث التي تلت ركلة الجزاء الحاسمة، كما أن اللجنة ستلجأ للفيديوهات المصورة، وخاصة أن وقائع الخروج عن النص كانت متعددة، ولم يرصدها تقرير المراقب أو المنسق العام.
وكشف مصدر باتحاد الكرة عن اتجاه لتوقيع عقوبة قاسية على لاعبي القطبين، محمود كهربا وعبدالله جمعة بالإيقاف لأكثر من 3 مباريات وغرامة مالية، إضافة إلى إيقاف شيكابالا لأكثر من 6 لقاءات بسبب تجاوزاته في حق جمهور الأهلي عقب انتهاء المباراة، كما أن بعض أعضاء الجهاز الفني المعاون بالفريقين سيتعرض كذلك لعقوبات من جانب اللجنة.

اخترنا لك