loader

مدريد (د ب أ)

استعاد نجم كرة القدم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي ذاكرة التهديف وسجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) ليقود فريقه برشلونة إلى الفوز الكبير 5/ صفر على إيبار، في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني.
وعاد ميسي لهز الشباك بعدما صام عن التهديف في آخر أربع مباريات خاضها مع الفريق في مختلف المباريات، والتي كانت أطول سلسلة مباريات متتالية يخفق خلالها في هز الشباك على مدار مسيرته مع برشلونة.
ولقن ميسي فريق إيبار درساً قاسياً وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) تقدم بها برشلونة في الشوط الأول وذلك في الدقائق 14 و37 و40.
وفي الشوط الثاني، سجل ميسي هدفه الرابع في الدقيقة 87 ثم اختتم آرثور ميلو التسجيل للفريق بالهدف الخامس في الدقيقة 89.
وهذا هو السوبر هاتريك الأول في الدوري الإسباني هذا الموسم.
وهذه هي المرة الـ 36 لميسي التي يسجل فيها ثلاثة أهداف (هاتريك) على الأقل في تاريخ مشاركاته بالدوري الإسباني، حيث يتصدر قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للهاتريك في تاريخ البطولة منذ بدايتها في 1929 مقابل 34 «هاتريك» للبرتغالي كريستيانو رونالدو المهاجم السابق لريال مدريد ونجم يوفنتوس الإيطالي حالياً.
كما أنه الهاتريك رقم 190 للاعبي برشلونة على مدار تاريخ البطولة، ليصبح الفريق على بعد هاتريك واحد فقط من معادلة الرقم القياسي لعدد مرات الهاتريك التي يحرزها أي فريق في تاريخ المسابقة، والمسجل باسم ريال مدريد برصيد 191 «هاتريك» حتى الآن.
وبعيداً عن الهدف الرابع، فإن الهاتريك الذي سجله ميسي اليوم في الشوط الأول للمباراة هو الرابع في الموسم الحالي للدوري الإسباني، لكنه الثالث للنجم الأرجنتيني، حيث سجل قبله «هاتريك» في كل من مباراتي الفريق أمام سلتا فيجو في نوفمبر الماضي عندما فاز برشلونة 4/ 1، وآخر في مرمى ريال مايوركا في ديسمبر الماضي عندما فاز برشلونة 5/ 2.
أما الهاتريك الآخر في الموسم الحالي بالدوري الإسباني فكان للاعب خواكين نجم ريال بيتيس عندما قاد فريقه للفوز على أتلتيك بلباو 3/ 2 في الثامن من ديسمبر الماضي.
ورفع برشلونة رصيده إلى 55 نقطة بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي في المسابقة، فيما تجمد رصيد إيبار عند 24 نقطة بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي، وتراجع للمركز السابع عشر بفارق الأهداف فقط خلف سلتا فيجو.

اخترنا لك