loader

محمد حامد (الشارقة)

لم يتمكن فريق إيفرتون من تحقيق أي فوز خارج أرضه في 37 مباراة أمام السداسي الكبير في البريميرليج، وشهدت المباريات المشار إليها هزيمته في 25 مباراة والتعادل في 12 مواجهة، الأمر الذي دفع مدربه الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، إلى القول إنه يشعر بالرغبة في البكاء كلما شاهد إحصائيات الفريق في مبارياته الخارجية أمام ليفربول، ومان سيتي، ومان يونايتد، وتشيلسي، وآرسنال، وتوتنهام.
واستعاد أنشيلوتي الملقب بـ«كارليتو» الإحصائيات استباقاً لمباراة فريقه أمام أرسنال، والتي تقام اليوم في المرحلة الـ27 للبريميرليج بملعب الإمارات معقل فريق المدفعجية، حيث يسعى المدرب الإيطالي إلى كسر روتين الانهيار الخارجي المعتاد لإيفرتون، على الرغم من أنه ليس مسؤولاً عما حدث في السنوات الماضية، فقد تولى المهمة الموسم الحالي.
وقال أنشيلوتي حينما اطلع على الإحصائية التي تقول إن إيفرتون لم يتفوق على أي فريق كبير خارج أرضه منذ عام 2013: «أشعر بالرغبة في البكاء، هل هذا الأمر حقيقي؟ لا يوجد أي انتصار خارج ملعبنا على أي من الأندية الكبيرة، أعتقد أنه حان الوقت لكي نحقق هذا الفوز المنتظر، من المهم جداً منح اللاعبين ثقة وعقلية الفوز، الأمر ليس سهلاً بالطبع، ولكننا نتدرب ونذهب لملاقاة أرسنال من أجل الفوز، على الرغم من أنهم أفضل حالاً في الوقت الراهن».
وأشار أنشيلوتي إلى أن فريقه سوف يكون مطالباً كذلك بتحقيق نتائج إيجابية أمام أرسنال، وتشيلسي، ومان يونايتد، وليفربول، ليس فقط من أجل إثبات الذات أمام الكبار، بل كذلك بهدف جمع النقاط والاقتراب من التأهل لبطولة يوروبا ليج.
يذكر أن كارليتو يخوض اليوم المباراة العاشرة له على رأس الجهاز الفني لفريق إيفرتون، فقد تولى المهمة 21 ديسمبر الماضي، وحقق الفوز في 5 مباريات، وتعرض للخسارة في مباراتين، وتعادل في مثلهما، كما أن وضعية إيفرتون في الوقت الراهن تشير إلى أنه حصد 36 نقطة من 26 مباراة بالبريميرليج، محققاً الفوز في 10 مباريات، والهزيمة في مثلها، والتعادل في 6 مواجهات، وعلى الرغم من وجوده في منتصف جدول الترتيب إلا أنه ما زال يملك فرصة التأهل لبطولة يوروبا ليج.

اخترنا لك