loader

القاهرة (د ب أ)

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري أن الأحداث التي شهدتها مباراة السوبر المحلي بين الأهلي والزمالك غير مقبولة نهائيا. وقال أشرف صبحي «يجب إطلاق حملات توعية للجماهير».
وقررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري بعد مناقشة أحداث مباراة السوبر التي أقيمت بين فريقي الأهلي والزمالك بأبوظبي ما يلي على ضوء الإطلاع على تقارير حكم ومراقب ومنسق عام المباراة وشريط المباراة وما تلاها من أحداث والوارد من الشركة الناقلة للمباراة، إيقاف كل من: محمود عبد المنعم (كهربا) لاعب الأهلي وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر إداري الزمالك حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.
كما قررت اللجنة إيقاف محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه، إيقاف عبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه، إيقاف كل من ياسر إبراهيم وجنيور أجاي لاعبي الأهلي مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما.
وجاء ذلك قبل القمة المرتقبة بين الفريقين اليوم على ستاد القاهرة الدولي ، وهي مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة. ويتصدر الأهلي ترتيب الدوري بالعلامة الكاملة (45 نقطة) بعدما حقق 15 فوزا في المباريات الـ15 التي خاضها حتى الآن، بينما يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 31 نقطة (من 15 مباراة أيضا).
لكن الفريق الأبيض يدخل مباراة اليوم بمعنويات قوية بعد تتويجيه بلقبين خلال أسبوع، أولهما الكأس السوبر الإفريقية على حساب الترجي التونسي في الدوحة في 14 فبراير، وثانيهما الكأس السوبر المصرية على حساب غريمه في أبوظبي.

اخترنا لك