loader

قال قائد نابولي لورينزو إنسيني الاثنين إن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي "أفضل لاعب حاليا في العالم"، لكنه لا يقارن مع مواطنه، أسطورة كرة القدم دييجو مارادونا الذي يعتبر "مقدسا" بالنسبة للفريق الإيطالي، الذي سيواجه برشلونة الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأوضح إنسيني في مؤتمر صحفي عشية مواجهة البرسا "ميسي حاليا أفضل لاعب في العالم لكن لا أقارنه مع مارادونا، لأن دييجو مقدس بالنسبة لنا في نابولي" حيث لعب في صفوفه وحصد معه لقبين في الدوري الإيطالي وكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وتابع: "في هذا الوقت، ميسي الأفضل بين الجميع".

ويستعد ملعب سان باولو لاستضافة أول لقاء رسمي بين نابولي وبرشلونة، في أول مباراة لميسي على الملعب الذي سطر عليه مارادونا، النجم السابق للبرسا، تاريخا بقميص نابولي.

وقال إنسيني "ينبغي أن نقدم مباراة كبيرة على مستوى الهجوم والدفاع، إنها تصفية من ذهاب وإياب، تمثل تحديا كبيرا، يروق لنا، سوف نسعى لتسجيل أهداف لكن سنتطلع أكثر إلى عدم تلقي أي أهداف" في شباكنا.

وبلغ نابولي ثمن نهائي التشامبيونز ليج بعدما حل في دور المجموعات وصيفا وراء ليفربول، بعد حصد 4 نقاط من مواجهتي "الريدز" حامل لقب البطولة.

وتابع انسيني "نعاني بشكل خاص في هذه المباريات لكن نستطيع تقديم أداء جيدا، أتمنى التسجيل أمام برشلونة، لكن حتى لو سجل (الحارس الكولومبي ديفيد) أوسبينا، سوف يعني ذلك الكثير بالنسبة لنا، المهم هو النتيجة".

وأضاف: "لا ينبغي أن نخاف، إذا خضت مباراة وأنت خائف سوف تقدم أداء سيئا، نعم يمكن أن يحدث ذلك، نحن نواجه أبطالا كبارا، لكننا لعبنا أمام ليفربول، بطل أوروبا، وفزنا عليه في أرضنا وتعادلنا هناك".

وقلل أيضا من أهمية المشكلات الداخلية التي يعاني منها برشلونة في الوقت الراهن، مشيرا إلى أن الأهداف الأربعة التي سجلها ميسي أمام إيبار في الليجا تظهر أنهم في وضع جيد.