loader

أشاد المدير الفني لفريق نابولي، جينارو جاتوزو، بتطور أداء فريق برشلونة، الذي سيواجهه الثلاثاء في مباراة الذهاب من دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في ملعب سان باولو، بعد تولي كيكي سيتيين مسؤولية القيادة الفنية للفريق، وحذر من أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي وصفه بأنه الأفضل في العالم، هو لاعب في فريق يتسم بإمكانات هائلة.

وطلب جاتوزو (42 عاما)، الذي افتتح المؤتمر الصحفي بإرسال رسالة دعم للمتضررين في شمال إيطاليا من فيروس كورونا الجديد، من فريقه فرض شخصيته في اللقاء والتركيز أمام منافس "أكثر استعدادا".

وأضاف "سأكون راضيا إذا رأيت نابولي يلعب مرفوع الرأس دون خوف. أريد أن أرى فريقا ينبض بالحياة، يلعب حتى النهاية. يجب أن نخوض مباراة جماعية رائعة. الأمر ليس ميسي وحده" قبل أن يعرب عن إعجابه بصاحب القميص رقم 10 في برشلونة.

وأردف "منذ سنوات وهو الأعظم في العالم؛ إنه الأعظم ليس فقط على المستوى الفني، ولكن فيما يتعلق بحياته المهنية. لم يصدر كلمة بذيئة مطلقا؛ إنه دائما مثالي؛ إنه مدهش. إنه يفعل أشياء لا أراها إلا في ألعاب البلايستيشن، وأرى أنه يفعل أشياء لا يمكن تصورها".

واستطرد "دييجو هو إله كرة القدم، لقد شاهدت مقاطع فيديو له. لم أره أبدا على أرضية الملعب، لكنني أعلم كيف كان بطلا؛ أعرف أنه كان أحد أعظم اللاعبين في العالم، لكن الآن أرى ميسي يفعل ما فعله مارادونا؛ أشعر بالأسى لأنني لم أر دييجو على أرضية الميدان".

وأعرب جاتوزو عن تقديره لسيتيين، قائلا "مع سيتيين، أرى مرة أخرى برشلونة الذي لم نشاهده في السنوات الأخيرة. إنهم يسعون دائما إلى استعادة الكرة بمجرد فقدانها".

وأكمل "أنا أحب رؤية سيتيين لكرة القدم، فهو يحب تقديم كرة قدم، لكنه يدافع بحذر. أحترم فلسفته في عمله".

وأقر بأن "برشلونة لديه ما ليس لدينا، ونحن نعرف ذلك جيدا، لكن يجب أن نستعد بشكل جيد، وفي كرة القدم لا أحد يستطيع التنبؤ بما سيحدث".

واختتم تصريحاته بتوجيه الشكر لكارلو أنشيلوتي، الذي خلفه في قيادة الفريق الإيطالي ديسمبر/كانون أول الماضي، على ما قدمه للفريق والتأهل لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

اخترنا لك