loader

أسامة أحمد (الشارقة)

أكد عبدالملك جاني، رئيس اللجنة التنفيذية لكرة القدم للصالات، أن هناك استراتيجية لمدة 4 سنوات، وفق رؤية جديدة يتم طرحها على الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الكرة، خلال الاجتماع المرتقب قريباً، لوضع خريطة تطوير اللعبة.
وقال: كرة الصالات تحتاج إلى موافقة رئيس الاتحاد، بشأن الدعم والنظرة المستقبلية، وخصوصاً أن اللعبة على الطريق الصحيح، بدعم من مجلس الشارقة الرياضي، بما يصب في النهاية لمصلحة المنتخبات الوطنية، ولابد من تطوير كرة الصالات وفق النهج المرسوم، في ظل الاستراتيجية الموضوعة، خلال الاجتماع مع رئيس الاتحاد، حتى تتحقق الأهداف المنشودة.
وأشاد جاني، بجهد رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية السابقين، لتوفير عوامل النجاح للعبة، وقال: انتهى عهد المشاركة الشرفية في التصفيات الآسيوية والبطولات الخليجية، لأن هدفنا هو الظهور الدائم في النهائيات، وهذا يأتي بالعمل المدروس والاستراتيجيات الواضحة المعالم، حتى تنجح منتخباتنا الوطنية المختلفة في رسم صورة طيبة في المحافل القارية والدولية.
وعن الجهاز الفني الجديد للمنتخب، أشار جاني إلى أن هناك مفاضلة بين برتغالي وبرازيلي وإسباني، على ضوء ترشيحات لجنة المنتخبات، برئاسة سعيد العاجل، وخاطبت اللجنة التنفيذية اتحاد الكرة، للموافقة على الجهاز الذي يقود «أبيض الصالات» خلال المرحلة المقبلة، لوضع برنامج طويل المدى ومدروس للمنتخب، حتى يحقق النتائج الإيجابية.
وأشار جاني، إلى أن المسابقات المختلفة تسير وفق النهج المرسوم، وتبقت جولتان للدوري، قبل مرحلة «البلاي أوف»، بمشاركة أفضل 5 أندية، لتحديد البطل.
وأكد جاني، مشاركة العين في كأس رئيس الدولة هذا الموسم، كما أن هناك بعض الأندية في الطريق، مما يسهم في اتساع دائرة المشاركة، مشيراً إلى أن المدام والذيد أبديا الرغبة للانخراط في أنشطة كرة الصالات.

اخترنا لك