loader

أبوظبي (الاتحاد)

برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، تنطلق غداً على الميدان الرملي بنادي أبوظبي للفروسية بطولة كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز لفئة الخمس نجوم «لوجين» في نسختها التاسعة، وتجرى المنافسات على مدى أربعة أيام، وينظمها اتحاد الفروسية والسباق بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وتتألف من 6 منافسات، ويبلغ إجمالي جوائزها 655.600 يورو.
ويتضمن الحدث بطولة كأس الأمم من ذات الفئة الرفيعة المؤهلة لكأس العالم المقبل في برشلونة بإسبانيا، وجوائزه 200 ألف يورو، ويتزامن مع الحدث الرئيس بطولة دولية من فئة النجمتين، من 6 منافسات ومجموع جوائزها 281.600 درهم، ومنافستان دوليتان للفرسان من فئة الناشئين، وجوائزهما 45.000 درهم، ومثلهما للفرسان من فئة الأشبال بجوائز قدرها 35.000 درهم.
أعلن عن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بنادي الفروسية والسباق، بحضور أحمد السويدي الأمين العام لاتحاد الفروسية والسباق، وطلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، وباتريك عون ممثل لوجين، وكيم إليوت المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للفروسية.
ونقل أحمد السويدي للحضور تحيات اللواء أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية، وقال: «البطولة عزيزة على قلوب الجميع، ويفخر الاتحاد بتنظيمها، ويقدم كل جهد فني لإخراجها في أبهى صورة، كونها تجمع نخبة الفارسات والفرسان في العالم».
وأضاف: «اعتادت الإمارات أن تبهر العالم عند استضافتها وتنظيمها للبطولات الكبرى، لما تملكه من بنية تحتية متفردة وخدمات بجودة عالية، وميادين لقفز الحواجز بمواصفات عالمية، إلى جانب كفاءة الكوادر الوطنية التي تسهر على راحة المشاركين والضيوف، وهنا نحن على ثقة بأن نقدم بطولة ذات مقام رفيع في عناصرها الفنية والتنظيمية».
وتابع: «نرحب بالمشاركين وبمسؤولي الاتحاد الدولي والمتابعين للبطولة، ونشكر الشركاء، مجلس أبوظبي الرياضي، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وإسطبلات الشراع، ونادي أبوظبي للفروسية، على دعمهم وتفاعلهم ومبادراتهم لأجل أن نبلغ جميعاً مع البطولة الهدف وهو أن تخرج في أرفع درجات النجاح».
من جانبه، أكد طلال الهاشمي أن مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، يقدم كل الدعم لرياضات الفروسية بشكل عام وكأس رئيس الدولة لقفز الحواجز على وجه الخصوص، مشيراً إلى أن هذه البطولة الغالية تتمتع بمكانة كبيرة وتجذب نخبة الفرسان في العالم.
من جهته، أكد باتريك عون أن ارتباط لوجين بكأس رئيس الدولة ممتد منذ سنوات لما لها من قيمة كبيرة، وأضاف: «ستقدم لونجين ساعة ضبط للوقت جديدة، وجوائز عبارة عن ساعات للفائزين، تتوافق مع طموحات المتسابقين في إطار التجديد الذي يقدم لبطولة الكأس وكأس الأمم.
ورحب كيم إليوت بالمشاركين في البطولة وهي تقام في نادي أبوظبي للفروسية، مشيراً إلى أن النادي وفر كل التسهيلات لدعم البطولة للوصول بها إلى النجاح المنتظر.

«الفرسان» يجهز المنتخب
يستضيف منتجع الفرسان الرياضي الدولي، المعسكر التدريبي للمنتخب الوطني للفروسية، الذي يمثل الدولة في بطولة كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز، بالإضافة إلى بطولة كأس الأمم «5 نجوم» المؤهلة للمشاركة في نهائي كأس الأمم لونجين في برشلونة نهاية العام الحالي.
ويضم المنتخب كل من الفرسان عبدالله حميد المهيري، عبدالله المري، حمد الكربي، علي الكربي، محمد العويس ومحمد الكميتي.
وقال خالد العيد مدرب المنتخب الوطني الأول،: «اخترنا ميادين وإسطبلات منتجع الفرسان لتكون محطة لمعسكرنا التدريبي النهائي قبيل البطولة، لما تتمتع به هذه الميادين من مواصفات قياسية تلبي احتياجات أعضاء المنتخب».
وأكد أن بطولة كأس رئيس الدولة هي بطولة مهمة ويترتب عليها مشاركتنا في نهائيات كأس الأمم في برشلونة لهذا العام، حيث سيتم اختيار الفرسان الحاصلين على المركزين الأول والثاني بين الدول العربية فقط، لذا قررنا التدريب في منتجع الفرسان للاستفادة من الأجواء المناسبة لفرسان المنتخب».
وقال هشام عبد الرحيم الحوسني مدير الفروسية في منتجع الفرسان الرياضي الدولي: «فخورون باستضافة المعسكر التدريبي للمنتخب، والمنتجع اتخذ كافة الإجراءات اللازمة والاحتياطات الضرورية، لإقامة هذا المعسكر».
وأضاف: «تم تجهيز كل الخدمات من إسطبلات وميادين التدريب داخلياً وخارجياً، والإسطبلات المكيفة والميادين التي أقيمت وفق المعايير الدولية».