loader

أبوظبي (الاتحاد)

أملاً في تعزيز السباق الافتتاحي لموسم بطولة العالم للترايثلون، أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة أبوظبي العالمية للترايثلون 2020، عن فتح باب التسجيل في البرنامج التطوعي الخاص بالبطولة، أمام الراغبين في المشاركة، سواء على مستوى المحترفين أو الهواة، وذلك في إطار سعي اللجنة لتوسيع نطاق المشاركة في الدورة الجديدة للبطولة التي تنطلق في جزيرة ياس خلال الفترة 5 -7 مارس.
وينضم 110 من الرياضيين المحترفين، و70 رياضياً محترفاً من أصحاب الهمم، الوافدين إلى أبوظبي للمشاركة في السباق، من بينهم أبطال الألعاب الأولمبية، وألعاب الأولمبياد الخاص، وأبطال العالم.
كما أعلنت اللجنة المنظمة، تشكيل فريق من 16 متطوعاً لمنافسات كأس «بارا ترايثلون» العالمي، حيث سيقوم الفريق بتقديم الدعم للمشاركين من أصحاب الهمم، ومساعدتهم على الانتقال بين مراحل السباق، وضمان تقديمهم أفضل أداء، بما يتيح لهم الحصول على النقاط المؤهلة للمشاركة في ألعاب الأولمبياد الخاص 2020 في طوكيو.
من جهته، أشار سهيل العريفي، المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات بالإنابة في مجلس أبوظبي الرياضي، إلى أن البطولة تشغل مكانة مرموقة في أجندة الفعاليات الرياضية العالمية، وذلك للإقبال الكبير من نخبة المحترفين وفئات السباقات المتنوعة التي تضمها، إلى جانب البطولات الدولية التي تستضيفها أبوظبي، لتؤكد العاصمة، من خلال منشآتها الرياضية، مكانتها كوجهة عالمية ورئيسة، تستقطب أكبر الفعاليات الرياضية على مستوى العالم.
وأضاف: «نتوقع مشاركة أكثر من 3 آلاف رياضي محترف من أنحاء العالم كافة، يتنافسون على أرض أبوظبي على مدار ثلاثة أيام، ونستعد لاستضافة الجولة النهائية للبطولة التي تعد (بطولة العالم) لهذه الرياضة، في عام 2022».