loader

سلطان آل علي (دبي)

دشنت «الاتحاد»، برنامج «بعد الـ 90»، أمس، في حلقته الأولى، بمناسبة الانطلاقة الجديدة لـ «أبوظبي للإعلام»، والذي يتم بثه عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية، بصفة أسبوعية، في الساعة التاسعة مساءً، بتقديم المعلق الرياضي عامر عبدالله.
وتناولت حلقة أمس، محاور عدة مهمة تتعلق بالإحصائيات والأرقام، بالإضافة إلى الرسالة اليومية التي يوجهها البرنامج لعشاق ومتابعي كرة القدم، واهتم البرنامج في بداية حلقاته بكرة القدم المحلية، قبل أن يتطرق قريباً للكرة العربية والعالمية.
- بعد خسارة شباب الأهلي أمام الجزيرة، في الجولة التي سبقت توقف دوري الخليج العربي، يبقى رقم «فخر أبوظبي» صامداً، ليكون صاحب أعلى عدد من النقاط لفريق بطل، في تاريخ دوري الخليج العربي «68 نقطة»، موسم 2016 - 2017، وبخسارته فإن أقصى عدد يستطيع أن يصل إليه «الفرسان» هو 66 نقطة، وبالتالي يبقى الرقم القياسي مسجلاً باسم الجزيرة حتى إشعار آخر.
- من بين أفضل 7 صانعي أهداف في البطولة، هناك 5 لاعبين مواطنين، وعلى رأسهم متصدر القائمة؛ بندر الأحبابي لاعب العين بـ11 هدفاً، ومعه يوسف جابر مدافع شباب الأهلي رابعاً، حيث صنع 5 أهداف، وبالرصيد نفسه سهيل النوبي «بني ياس»، وخالد باوزير «الظفرة»، ومن بعدهم محمود قاسم مدافع حتا بصناعة 4 أهداف.
- شارك شباب الأهلي بـ13 تشكيلة مختلفة، في دوري الخليج العربي، خلال 16 جولة، لا يوجد مدرب آخر قام بتعديل «التوليفة» الأساسية أكثر من رودولفو هذا الموسم.
- خسر «الفرسان» 4 مباريات على التوالي، في كل البطولات الأساسية للمرة الأولى منذ 13 عاماً، وتحديداً موسم 2006 - 2007، عندما خسر 5 مباريات على التوالي في الدوري!
- بعد التتويج بكأس الخليج العربي خلال يناير الماضي، لم يتذوق النصر طعم الفوز على الإطلاق، في 4 مباريات متتالية؛ حيث خسر 3 مرات، وتعادل مرة واحدة، واستقبل «العميد» 4 أهداف، وسجل هدفاً يتيماً.
- يعد الوحدة الفريق الوحيد الذي ما زال بلا خسارة عام 2020، من بين أندية دورينا في كل البطولات، وتوزعت محصلة 7 مباريات بين 6 انتصارات، والتعادل في مباراة، وسجل «العنابي» 12 هدفاً، واهتزت شباكه 3 مرات فقط، وخرج 4 مرات بشباك نظيفة.. وفي الدوري، يعد الوحدة صاحب أطول سلسلة انتصارات هذا الموسم بـ5 مباريات متتالية، وقابلة للزيادة في الجولات المقبلة، حين يواجه النصر وعجمان والظفرة.
- حصد الظفرة أفضل عدد نقاط بالنسبة له، بعد 16 جولة في دوري الخليج العربي على الإطلاق، وبلغت 26 نقطة، وهو الرقم الأعلى لـ «الفارس»، وبذلك كسر رقمه السابق موسم 2013 - 2014، حين وصل إلى «النقطة 24» بعد 16 جولة.
- يعد «كلاسيكو» العين والوصل، والذي انتهى لمصلحة «الزعيم» 6-5، في كأس رئيس الدولة، أول مباراة تشهد إحراز 11 هدفاً في البطولة منذ 25 عاماً، حينما فاز الشباب على رأس الخيمة 10-1.
- لا يوجد فريق بدوري الخليج العربي، سجل أجانبه أهدافاً أقل من الجزيرة، والحصاد هدف واحد من أصل 24 هدفاً لـ «فخر أبوظبي»، وحمل بصمة كينو.

اخترنا لك