loader

مراد المصري (دبي)

أكد فرناندو هييرو قائد ريال مدريد الأسبق، أن مواجهة فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي، تحمل الكثير من الإثارة والندية بين الفريقين، معتبراً أن مصدر الخطر الأكبر على «الملكي» هو المدرب بيب جوارديولا الذي يعتبر كلمة السر في «البلو مون».
وأكد هييرو أن بيب مدرب رائع للغاية، ويعرف اللعب في مدريد جيداً من خلال تجربته مع برشلونة، وقال: «السيتي يدربه مدرب رائع اسمه جوارديولا، الفريق يمتلك لاعبين رائعين، لكن ما يميزهم حقاً هو بيب، يجب أن ندرك قوة هذه المباراة، ونلعبها بأفضل صورة ممكنة».
وتابع: «أتمنى شخصياً فوز ريال مدريد، وفي حال تجاوز خصم كالسيتي، فإن الفوز سيعني الكثير في هذه المرحلة من الموسم، لكن في البطولات القصيرة الخاصة بالكؤوس التي تلعب من مباراة واحدة أو مباراتين، فإن أي أمر يمكن أن يحصل». وأكد هييرو الذي سبق له الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بقميص «الملكي»، أن الأخطاء ستكلف الكثير، وقال: «الخطأ أحياناً لا يمكن تعويضه حينما تلعب مباراة أو اثنتين لتحديد المتأهل، أي فقدان للتركيز سيعني خروجك من المنافسة».
واعترف اللاعب بأن إقامة «الكلاسيكو» مطلع الأسبوع المقبل، من شأنها أن تشتت تركيز اللاعبين، ولكنه أوضح أيضاً أن المجموعة الحالية لديها الخبرة الكافية للتعامل مع هذه المباريات، وقال: «الجزء الأكبر من هذه المجموعة توج باللقب الأوروبي لثلاث سنوات متتالية إلى جانب ألقاب أخرى، هم يدركون أن التعامل مع كل مباراة يجب أن يكون بوقتها وبالقدر الكافي لها لتجنب الخروج بوفاض خالٍ في نهاية المطاف، وفي رأيي أن التشكيلة الحالية لريال مدريد قادرة على الفوز بالمباريات في أي وقت، لديهم قدرة على خطف الانتصار حينما يحتاجون إلى ذلك».
وعبر اللاعب عن ثقته بالمدرب زين الدين زيدان، وقال: «هو صاحب شخصية تحسم المواجهات الكبيرة، الجميع يتحدث عن رحيل رونالدو، ولكن هذا الأمر أصبح من الماضي، لا أحد يختلف عن القيمة الكبيرة للهداف التاريخي للفريق، ولكن يجب أن ننظر لما يحصل في المباريات المقبلة، ونواصل على إيقاع ريال مدريد الذي اعتاد دائماً المنافسة على الألقاب، ومحاولة الفوز بها في جميع البطولات دون توقف».

اخترنا لك