loader

أبوظبي (الاتحاد)

تقام اليوم منافسات بطولة كأس رئيس الدولة، لقفز الحواجز«لونجين»، من فئة الخمس نجوم، على حواجز بارتفاع 160 سم، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة. ويستضيف الميدان الرملي بنادي أبوظبي للفروسية أشواط البطولة الغالية ذات الجوائز المميزة «165 ألف يورو»، وينظمها اتحاد الفروسية والسباق بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية برعاية «لونجين»، والشركاء إسطبلات الشراع، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك، وتختتم المنافسات يوم السبت المقبل بكأس الأمم للفرق. ويطمح فرسان الإمارات لتقديم أقوى العروض، بعد النتائج الجيدة التي حققوها على الصعيدين المحلي والدولي، وتضم القائمة عدداً من النجوم أبرزهم الشيخة لطيفة بنت أحمد آل مكتوم، والفرسان عبدالله حميد المهيري، عبدالله المري، حمد الكربي، علي الكربي، محمد العويس، ومحمد الكميتي، وعمر المرزوقي. وتتألف البطولة الدولية من فئة النجمتين من منافستين، الأولى من جولتين على حواجز 130 سم على لقب جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وجوائزها 20 ألف درهم.
وتنطلق ثاني المنافسات من مرحلة ضد عقارب الساعة، على حواجز يبلغ ارتفاعها 140 سم على لقب تأهيلي الجائزة الكبرى للشراع، وجوائزها المالية 35 ألف درهم.
وتقام المنافسة الثالثة على لقب كأس مجلس أبوظبي الرياضي من فئة الخمس نجوم، على حواجز بارتفاع 145 سم، ويبلغ مجموع جوائزها 25,400 يورو. وافتتحت البطولة أمس، بمنافسات الدولية لفئة النجمتين بشوط الجولة الواحدة، وحازت الفارسة البريطانية جورجيا تيم على صهوة الفرس «زد سفن كانيا دانس» المركز الأول، وأكملت الجولة في زمن سريع بلغ 55:31 ثانية، وثانياً حل الفارس البحريني خالد هلال الخاطري، وجاء ثالثاً فارسنا أحمد عبد الرحمن أمين، مسجلاً على صهوة الفرس «فيفا» 62:88 ثانية.
وتتزامن مع فعاليات الحدث الرئيس، بطولة كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز من فئة الخمس نجوم وكأس الأمم للفرق، ويستضيف نادي أبوظبي للفروسية للمرة الأولى هذا الحدث، وهو الميدان الرابع بدولة الإمارات الذي ينال شرف استضافة بطولة كأس رئيس الدولة من فئة الخمس نجوم، وقد سبق استضافتها على ميادين نادي غنتوت للبولو والسباق، ونادي العين للفروسية والرماية والجولف ومنتجع الفرسان الرياضي الدولي.
وتستقطب البطولة في كل عام جمهوراً غفيراً من محبي رياضة قفز الحواجز تحرص على التواجد في الحدث للاستمتاع بالعروض التي يقدمها نخبة الفرسان والفارسات الإماراتيين والعالميين.

لطيفة آل مكتوم.. فارسة الإنجازات
تزخر المسيرة الرياضية للفارسة الأولمبية الشيخة لطيفة آل مكتوم، بالإنجازات المشرقة، حيث بدأ عشقها للخيل منذ الصغر، وتحديداً رياضة قفز الحواجز مع فريق دبي، ما شجعها لدخول عالم رياضة القفز. وحصلت على أول حصان في سن 11 عاماً، حيث تعلمت الفروسية منذ الصغر وزادتها قوة وشجاعة في مواجهة المخاوف بالكبر.
وأبرز إنجازاتها فوزها بكأس رئيس الدولة لقفز الحواجز لفئة الخمس نجوم، في النسخة الرابعة بنادي غنتوت للسباق والبولو 2015، حيث أحرزت اللقب بجدارة على صهوة الفرس «بيونتس دو بيفيور». وسبق للفارسة الشيخة لطيفة آل مكتوم، أن فازت بالميدالية الفضية بسباقات قفز الحواجز للفروسية، للفرق والأفراد في الدورة الـ 16 للألعاب الآسيوية التي جرت في جوانزو 2010، كما تنافست في مسابقات الألعاب الأولمبية في بكين 2008. وحقّقت الفارسة إنجاز المركز الثالث في بطولة دوري الخليج للنخبة الدولية لقفز الحواجز من فئة النجمتين، في النسخة الدولية 2018، التي استضافها نادي الشارقة للفروسية والسباق، والتي أقيمت بمشاركة أبطال أوروبا للمرة الأولى.

اخترنا لك