loader

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق غداً، أول حلقات برنامج «بدايات» على قناة أبوظبي الرياضية الأولى، ويذاع البرنامج في الساعة الثالثة عصراً، ويعد «بدايات» واحداً من البرامج التي لها خصوصية شديدة، خاصة أنه البرنامج التلفزيوني الأول الذي يوثق تاريخ أنديتنا، منذ أن كان فكرة، حتى ما بعد فترة النشأة بشكل رسمي. ويوثق «بدايات» تاريخ أندية الإمارات، على لسان مجموعة من الأشخاص الفاعلين، والذين شاركوا في تأسيس الأندية، وكانوا في أوقات كثيرة هم أصحاب الفكرة، وهم من نفذوها، وجعلوها تخرج من الحلم إلى الواقع.
ويستهل البرنامج التوثيقي، أولى حلقاته بنادي النصر «عميد» أندية الإمارات، حيث تستعرض الحلقة بداية النادي وأصحاب فكرة إنشائه، وخروج الفكرة إلى النور، وكذلك المقرات التي مر عليها منذ عام 1945، وإسهامات الأشخاص الأوليين، وكذلك الدور الكبير الذي لعبته القيادة في خروج النادي إلى النور. كما سوف تستعرض الحلقة، اسم النادي القديم، وسبب تسميته بأهلي دبي، ودور الإنجليز في هذا المسمي، وكذلك لون أول قميص ارتداه اللاعبون في هذا الفريق، حيث لم يكن «الأزرق» هو اللون الرسمي لـ«قلعة العميد»، وكان الأحمر والأبيض لون أول قميص ارتداه لاعبو أهلي دبي في تلك الفترة البعيدة.
وتستعرض الحلقة، مجموعة من الصور النادرة للأجيال الأولى التي مرت على النصر، كما سوف يتعرف المشاهد على اسم أول مدرب للنادي، ومتى بدأ، وكيف كان يؤدي مهمته، إضافة إلى التعرف على قيمة الاشتراكات الشهرية، التي كان يصرف منها الأعضاء على المستلزمات الخاصة بلعب كرة القدم.
ويتوغل «بدايات» في صلب كل مرحلة، من خلال استضافة مجموعة من الأشخاص الذين عاصروا تاريخ الأندية، وكذلك استضافة أبناء المؤسسين الذين رحلوا عن دنيانا، لنتعرف منهم على أسرار التأسيس وذكرياتهم مع البناء.

اخترنا لك