loader

محمد الدمرداش (القاهرة)

لجأ نادي صن داونز بطل جنوب أفريقيا، لأسلوب المراوغة المستمرة للنادي الأهلي، قبل المواجهة المرتقبة التي تجمع بينهما مساء السبت المقبل، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا على استاد القاهرة الدولي، بحضور 30 ألف متفرج، وهي المواجهة الثأرية للفريق الأحمر، الذي لا ينسى خسارته بخماسية نظيفة في النسخة الماضية من البطولة القارية أمام الفريق الجنوب أفريقي.
وأعلن النادي غياب عدد كبير من نجومه بسبب الإصابة، في ظاهرة غريبة من أجل إرباك حسابات السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي، حيث وصلت بعثة صن داونز مبكراً إلى القاهرة، قبل المواجهة بخمسة أيام كاملة، استعداداً للمواجهة المرتقبة، والبقاء على قرب من استعدادات الأهلي، والتعرف على تفاصيل تحضيراته لهذه المباراة.
وأعلن بيتسو موسيماني المدير الفني لصن داونز، غياب عدد كبير من نجومه أمام الأهلي بسبب الإصابة، أبرزهم أنيلي، وثابيلو، ونيكولاس لوكبيني، وماديشا، إضافة إلى هداف الفريق لانجيرمان، بينما أعلن جاهزية حارسه الأوغندي دينيس أونيانجو من الإصابة التي تعرض لها مؤخراً في الدوري.
من جانبه، رفض محمود الخطيب رئيس الأهلي، فكرة التركيز على غيابات لاعبي صن داونز، وطالب لاعبيه بالنظر لأنفسهم فقط، واستعداداتهم لخوض المباراة، والثأر من بطل جنوب أفريقيا، ورد الاعتبار من الهزيمة الساحقة في النسخة الماضية من البطولة. وعقد «بيبو» جلسة مع الجهاز الفني ولاعبي الأهلي، أكد خلالها أنه لا بديل عن الفوز بنتيجة كبيرة يوم السبت، لوضع قدم في نصف النهائي القاري، خاصة أن صن داونز قوي على ملعبه، ويجب ضمان التأهل من القاهرة، مؤكداً أن الجمهور لن يقبل منهم غير رد الاعتبار، مطالباً فايلر بعدم الاهتمام كثيراً بتصريحات مدرب بطل جنوب أفريقيا المخادعة، مثلما كان الأمر في نسخة العام الماضي.
وفي الزمالك، طالب النادي الأبيض إدارة الترجي التونسي، بأن تكون المعاملة بالمثل في رادس، عندما يحل الزمالك ضيفاً على الترجي في إياب الدور ربع النهائي، بعدما يلتقي الفريقان في الذهاب يوم الجمعة على استاد القاهرة.
ووفر الزمالك كل شيء لبعثة الترجي منذ وصولها للقاهرة، حيث يتدرب الفريق التونسي اليوم بملعب استاد القاهرة الدولي، وكذلك صن دوانز، حيث أوضح أمير مرتضى منصور مدير الكرة بالزمالك للاتحاد الرياضي، أن ناديه لم يتأخر في تلبية كل ما يطلبه الضيوف، وطالب بأن تكون المعاملة بالمثل في الإياب.
وأوضح أمير، أن ناديه يطالب بأن يكون الاستقبال مثالياً بالمطار، وأن يتم توفير الملاعب المناسبة للتدريب، مع غلقها تماماً لتوفير السرية والتركيز الكاملين للمدرب الفرنسي باتريس كارتيرون.

اخترنا لك