loader

عبدالله عامر (أبوظبي)

بدعم ورعاية اتحاد الهجن، وتنظيم الاتحاد المصري للهجن، شارك 1033 مطية بالجولة الرابعة من مهرجان شرم الشيخ الدولي لسباقات الهجن، وهو المهرجان الذي حظي بحضور جماهيري كبير وصل إلى 7 آلاف مشاهد.
حضر فعاليات المهرجان، ناصر بن قريع العامري مسؤول السباقات الخارجية باتحاد الهجن، وعيد حمدان رئيس الاتحاد المصري، واللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ.
وقال ناصر بن قريع العامري: «سباق شرم الشيخ الرابع بدعم الإمارات شهد تطوراً ملحوظاً في رياضة الهجن على أرض مصر، مؤكداً أنه متميز، ويعكس تحسين أفضل من حيث ارتفاع عدد المشاركين والتنظيم، والحضور بقوة للملاك من كل أنحاء مصر للمشاركة.
وأشار العامري إلى أن المهرجان يعكس ثمرة جهود الدولة لصالح رياضة الهجن في جميع الدول. وأوضح بن قريع أن اتحاد الهجن سيواصل الشهر القادم رعاية سباقات شرم الشيخ، معرباً عن سعادته بهذا الإنجازات المتواصلة، والتي تعكس رسالة الخير، التي أوصى بها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، لكي تصل إلى جميع المنتمين والمحبين لها.
وقدم عيد حمدان الشكر للإمارات وقياداتها وقال: «هذا الدعم نقل رياضة وتراث الآباء والأجداد من المحلية للعالمية».
مضيفاً: «استفدنا كثيراً من هذا الدعم في إعادة مجد سباقات الهجن في مصر وشهرتها ومعرفة الجميع بها، وتحقيق استفادة للملاك في كل مكان والحفاظ على سلالات الهجن الأصيلة على أرض مصر.
وقال نصار أبو حمزة الأحيوي الحاصل على 3 مراكز في أشواط السباق، وأحد كبار الملاك للهجن بسيناء، سعادته بالانتصارات التي تحققت، والتي جاءت بعد عديد الجهود المبذولة في سبيل تحقيقها والوصول إليها.
وأضاف محمد سلامة أبو الشيخ الحويطى الحاصل على 4 مراكز في السباق، إنهم كملاك يحرصون على المشاركة والحضور بهجنهم من مناطق بعيدة، وصولاً لمضمار السباق.

اخترنا لك