loader

معتز الشامي (دبي)

دعا الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الاتحادات والروابط المحترفة المشاركة في دوري أبطال آسيا، في شرق وغرب القارة، لدراسة استمرار تداعيات انتشار «فيروس كورونا»، حيث يتم عقد اجتماع لدول الغرب في كوالالمبور يوم الاثنين المقبل، على أن يعقد أيام 7و8 مارس المقبل، اجتماع لاتحادات وروابط غرب آسيا، بعد قرار تأجيل مباريات الأندية الإيرانية في البطولة، حيث قرر الاتحاد الآسيوي تأجيل مباريات الجولة المقبلة للوحدة وشباب الأهلي، أمام الاستقلال وشاهر خودرو الإيرانيين، في دوري أبطال آسيا، حتى إشعار آخر، بسبب الأوضاع الصحية الراهنة.
من جانبه، نفى ويندسور الأمين العام للاتحاد الآسيوي ما يتردد عن إلغاء دوري الأبطال للعام الجاري، مشيراً إلى أن البطولة قائمة، وما حدث هو تأجيل جزئي لبعض المباريات، بسبب الظروف الراهنة، والخاصة بـ «فيروس كورونا»، والذي أدى لمنع الانتقال الطبيعي بين بعض الدول وإغلاق أو تعليق حركة الطيران.
وعن الحلول المنتظرة، في ظل وجود مقترح بتحويل البطولة إلى النظام
البطولة المجمعة للأندية، تفادياً للإلغاء، قال: نصل لتلك المرحلة حال استمرت الحالة الراهنة حول انتشار الفيروس والتعامل معه، هناك العديد من الأفكار والمقترحات، من بينها اللعب بطريقة البطولة المجمعة لفرق الغرب، وكذلك لفرق الشرق، ثم عودة البطولة إلى الانتظام في بقية الأدوار، الأمر مرهون بموافقة الاتحادات الوطنية على المقترح الأنسب لكل منطقة، لذلك دعينا إلى عقد اجتماع عاجل وورشة عمل لهذا الأمر.
من جانبه، قال محمد عبدالله هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الكرة:‏ نحرص في اتحاد كرة القدم على اتباع التعليمات التي تصدر من الجهات المعنية بالدولة، حول الأوضاع الصحية والتقيد بها، حفاظاً على سلامة لاعبينا وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والجماهير.
وأشار ابن هزام أن الأمانة العامة باتحاد كرة القدم، قامت بمخاطبة الاتحاد الآسيوي، وإبلاغه رسمياً بالتدابير التي اتخذتها الإمارات، سواء قرار وزارة الخارجية والتعاون الدولي، بمنع السفر إلى بعض الدول، وكذلك قرار هيئة الطيران المدني، بشأن تعليق الرحلات من وإلى بعض الدول.
وأوضح ابن هزام أن هناك تواصلاً وتنسيقاً مستمراً مع الأندية المعنية حول ما يتم اتخاذه من قرارات، مؤكداً ثقته في الاتحاد الآسيوي على اتخاذ القرارات التي من شأنها أن تحافظ على سلامة الجميع.