loader

محمد حسن (دبي)

ابتسمت قرعة النسخة الأولى لكأس السعودية الذي ينطلق غداً، للخيول الإماراتية، حيث ينطلق «بن بطل» لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور، أبرز خيول الإمارات في الشوط الرئيسي، من «البوابة 3»، وحصل الجواد «نورث أميركا» بإشراف ساتيش سيمار على «البوابة 4»، فيما أوقعت القرعة «كابيزانو» لسلطان علي السبوسي، بإشراف سالم بن غدير، في «البوابة 13»، وهي غير مفضلة للخيول، لكن جواد بن غدير الثاني «جرونكوسكي» حصل على «البوابة 5»، ووضعت القرعة الخيول الأميركية في بوابات متقاربة.
وأقيم حفل القرعة أمس الأول بالرياض، بمشاركة نخبة من أبرز المدربين العالميين، وتتألف أمسية كأس السعودية من 7 أشواط أخرى، بجانب الشوط الرئيس «كأس السعودية»، والذي تبلغ جوائزه 20 مليون دولار، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز الأمسية 29.2 مليون دولار.
من ناحية أخرى، في فعالية تستبق الحدث العالمي، يخوض الفرسان الأبرز عالمياً مع الفرسان من داخل المملكة العربية السعودية، تحدياً مثيراً اليوم، على ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالرياض، وذلك في أشواط «تحدي الخيالة».
ويسعى الفرسان للفوز بجوائز مالية قيمتها 1.6 مليون دولار، بواقع 400 ألف لكل شوط من الأشواط الأربعة، يتقاسمها مالك الجواد، والمدرب، والفارس.