loader

العين (الاتحاد)

ينظم مضمار العين ثامن سباقاته لهذا الموسم الذي ينطلق في الخامسة مساء اليوم، ويتألف من 7 أشواط جميعها للخيول العربية الأصيلة ما عدا الشوط الثاني الذي خصص للخيول المهجنة، ويتنافس في الحفل 100 خيل فيما تبلغ القيمة الإجمالية لجوائز الحفل 560 ألف درهم.
ويتقدم «بلد الريف» حامل لقب الجولة الأخيرة من ماراثون العين في العام الماضي، ورفيقه «حرير الريف»، 10 خيول في الجولة الثانية لماراثون العين الذي يمتد لمسافة 4100 متر تكافؤ، وسيوجهان «عجاج» بطل الجولة الختامية في 2018، و«سفيان» الفائز في آخر مشاركة.
ومن أبرز المرشحين في هذا الشوط الثاني لمسافة 1000 متر المخصص للخيول المهجنة الأصيلة، بمشاركة 15 خيلاً كل من «بازل اليجانس» ورفيقه في الإسطبل «غراب اند رن»، و«أندر رايتر» و«امبريسون».
ويتصدر ترشيحات الشوط الرابع لمسافة 1600 متر بمشاركة 15 خيلاً، «شامارا» التي حققت المركز الثاني في آخر مشاركة في مضمار العين، بجانب «ايه اف هرقل» و«السهوج». ويبرز «صلب» الذي حقق المركز الثاني في آخر مشاركتين في الشوط الخامس لمسافة 2000 متر، إلى جانب «ار بي ديكسي اونور».
وينطلق الحفل بشوط خصص لملاك الإسطبلات الخاصة لمسافة 1400 متر تكافؤ على لقب كأس الوثبة ستاليونز، ويشارك فيه 15 خيلاً أبرزها «دبليو ام ايه عفار» الفائز في الشارقة، وهناك «جمر كيه بي» و«حوافيز».
ويجتذب الشوط الثالث لمسافة 1000 متر تكافؤ، 15 خيلاً ومن أبرز المرشحين للفوز «جولد سيلفر» الفائز في الشارقة، ومن الخيول المنافسة «انهوا توب شيف» بالإضافة إلى «المبهر».
ويقود التنافس في سادس أشواط الأمسية لمسافة 1600 متر (شروط)، «ايه اف البيرق» الذي قدم مستوى جيدا في العين، ومن أبرز منافسيه «يارا» التي حققت المركز الأول في آخر مشاركة لها، بالإضافة إلى «جبلاني» الفائز مرتين.

اخترنا لك