loader

أبوظبي (وام)

افتتح الشيخ زايد بن هزاع بن زايد آل نهيان، أمس الأول، بملاعب أكاديمية نادي أبوظبي الرياضي، بطولة كأس الشيخ زايد بن هزاع بن زايد آل نهيان الدولية الـ11 لناشئي كرة القدم، والتي تشهد مشاركة 6 فرق تحت 15 سنة، ممثلة في أكاديمية نادي أبوظبي الرياضي مستضيف البطولة، ونجوم المستقبل السعودية، ونجوم الغد العُمانية، وكيندر تارجوفيست الروماني، وبيزك التشيكي، وبانكوف الألماني.
وتختتم البطولة التي ينظمها نادي أبوظبي الرياضي، بإشراف مجلس أبوظبي الرياضي غداً. وبدأت مراسم حفل الافتتاح، بوصول راعي البطولة، الشيخ زايد بن هزاع بن زايد آل نهيان، يرافقه محسن محفوظ عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي الرياضي مدير عام النادي، وطلال الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي بمجلس أبوظبي الرياضي، وعدد من الضيوف، وأعضاء اللجنة المنظمة، ورؤساء الوفود المشاركة، وبعد عزف النشيد الوطني للدولة، صافح الشيخ زايد بن هزاع بن زايد آل نهيان، الفرق كافة، والأجهزة الفنية، وحكام البطولة، وتم التقاط الصور التذكارية لكل فئة من فئات البطولتين.
ورحب الشيخ زايد بن هزاع بن زايد آل نهيان بجميع المشاركين من الفرق المحلية والخليجية الشقيقة والأوروبية الصديقة، متمنياً للضيوف طيب الإقامة في بلدهم الثاني، والتوفيق لكافة المشاركين في البطولة.
وأشاد الشيخ زايد بن هزاع بن زايد آل نهيان، بجهود إدارة نادي أبوظبي الرياضي، وحرصها على استمرار البطولة السنوية التي بلغت عامها الحادي عشر، وسط نجاحات متواصلة، واهتمام كبير من العائلات وأولياء الأمور والمعلمين المشاركين، لتشكل رسالة تربوية مجتمعية، وتحقق الأهداف الفنية والتربوية منذ انطلاقتها، والتي أسهمت في صقل العديد من المواهب الواعدة على مستوى أندية أبوظبي والأكاديميات الكروية.
وأكد محسن محفوظ أن رعاية وحضور الشيخ زايد بن هزاع بن زايد آل نهيان لحفل الافتتاح، منح البطولة قيمة مضافة تعكس الاهتمام بجيل المستقبل، بعد أن بلغت عامها الـ11 على التوالي، وقال إن البطولة تساعد الأبناء على قضاء أوقات فراغهم في ممارسة الرياضة والاستمتاع بفنونها، وإيجاد نوع من التنافس الشريف، واكتساب المهارات الفنية وتكوين الصداقات بين اللاعبين من مختلف الدول.
من جانبه، أشاد طلال الهاشمي بالنجاح الفني والتنظيمي والجماهيري الذي تحققه بطولة كأس الشيخ زايد بن هزاع بن زايد آل نهيان الكروية السنوية لفرق المراحل العمرية، والتي تشهد مشاركة سنوية متميزة وسط اهتمام كبير من راعي البطولة ودعم من نادي أبوظبي الرياضي، مؤكداً أن البطولة تعد انعكاساً مهماً لاهتمام مجلس أبوظبي الرياضي بتوجيهات من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي للاهتمام بالأجيال الجديدة.

اخترنا لك