loader

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمد كونجرس الاتحاد الدولي الطارئ للشطرنج، والذي يسدل عليه الستار باجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي اليوم، في فندق دوست ثاني في أبوظبي، تعديلات النظام الأساسي، وتم إعلان ميثاق أبوظبي 2020، الذي يشمل إجراء تعديلات جوهرية على المنظومة الإدارية للاتحاد الدولي، باستحداث مجلس إدارة تنفيذي للاتحاد الدولي، واستحداث مجلس رؤساء المناطق على مستوى العالم، وانتخاب لجنة الأخلاقيات.
وعقدت ظهر أمس، اجتماعات الجمعية العمومية غير العادية برئاسة أركادي دفوركوفيتش، رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، نائب رئيس وزراء روسيا السابق، وبحضور الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، الذي أكد في كلمة الافتتاح ترحيبه بضيوف الإمارات، وتمنى لهم التوفيق في الاجتماعات، وصولاً إلى اتخاذ القرارات التي تخدم الشطرنج العالمي، مؤكداً حرص القيادة الرشيدة على دعم استضافة المؤتمرات الرياضية الدولية التي تعكس التطور الحضاري والثقافي للدولة.
وقال الدكتور عبدالله بن سالم الوحشي، الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي للشطرنج، الرئيس التنفيذي للكونجرس، أن المجلس الرئاسي للاتحاد الدولي للشطرنج صادق على التقارير المالية وتقارير التدقيق المالي، ومراجعة واعتماد تعديلات النظام الأساسي للاتحاد الدولي، قبل انطلاق الجمعية العمومية الطارئة، كما عقدت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للشطرنج اجتماعها السنوي، برئاسة الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، بحضور ممثلي الاتحادات الآسيوية المشاركين في كونجرس الاتحاد الدولي، كما عقدت اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للشطرنج، حيث تم استعراض مشروع إدخال الشطرنج في المدارس بإشراف لجنة الشطرنج في التعليم بالاتحاد الدولي.
وأشادت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي بتعيين الوحشي رئيساً تنفيذياً للاتحاد الآسيوي للشطرنج والاستضافة المتميزة لكونجرس الاتحاد الدولي للعبة، وهو ما أشادت به وفود 150 دولة مشاركة في فعاليات الكونجرس.
من جانبه، أشاد الدكتور عبدالله بن سالم الوحشي بتوجيهات الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، وهو ما وفر للكونجرس كل عوامل النجاح والتميز.
وكان رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، قد شارك في مباراة لكرة السلة، أقيمت على ملاعب نادي الجزيرة الرياضي، بمشاركة عدد من أعضاء المجلس الرئاسي للاتحاد الدولي للشطرنج وممثلي الدول المشاركة.

اخترنا لك