loader

معتصم عبدالله (دبي)

لن يمنع الإنذار الثالث الذي حصل عليه «المتألق» طارق أحمد لاعب وسط النصر، في مباراة الوحدة، ضمن الجولة الماضية 3-0، مشاركته في المواجهة المرتقبة لـ «العميد» أمام مضيفه شباب الأهلي «المتصدر» مساء السبت المقبل، في قمة ختام «الجولة 18» لدوري الخليج العربي على استاد راشد في دبي.
ويعد طارق أحمد، اللاعب الأكثر حصولاً على البطاقات الصفراء في «الأزرق»، برصيد 6 بطاقات صفراء، غير أنه يستفيد من إسقاط الإنذار الخامس الذي حصل عليه في مباراة الجزيرة ضمن «الجولة 12»، بعد مشاركته أساسياً في أربع مباريات على التوالي، أمام بني ياس 0-1، الوصل 0-0، عجمان 0-1، والظفرة 1-2.
وتنص اللوائح على إسقاط الإنذار الثاني، في حال شارك اللاعب فعلياً في ثلاث مباريات في المسابقة ذاتها، من دون حصوله على عقوبة إدارية، مثل الإنذار الثالث والطرد، وغاب طارق أحمد للمرة الأولى بداعي الإيقاف عن مباراة فريقه أمام خورفكان 1-0، ضمن الجولة السادسة، بعد نيله الإنذار الثالث أمام شباب الأهلي 1-0 في «الخامسة».
ويبرز اسم لاعب وسط «العميد» في صدارة اللاعبين الأكثر تمريراً بالدوري، حيث يحتل المركز الثالث وله 1141 تمريرة، متفوقاً على زميله التشيلي بافيز صاحب الـ1132 تمريرة، وخلف ثنائي حتا والجزيرة دانييل أمورا «1228 تمريرة»، وميلوس «1153 تمريرة».
وعن الفوز على الوحدة، وقال: «لم يتغير شكل أداء الفريق، ولا الروح التي كانت موجودة في كل المباريات، التي تعثرنا فيها بنتائج سلبية خلال الجولات الماضية، ولكننا وفقنا أمام «العنابي»، ونجحنا في التسجيل والمحافظة على نظافة الشباك»، وأضاف: «في المباريات الماضية جانبنا التوفيق في التسجيل، واستغلال الفرص رغم العمل والجهد المبذول من كل اللاعبين».
وحول مواجهة شباب الأهلي، قال: «المباراة صعبة على الفريقين، وفارق النقاط يضاعف المسؤولية، في ظل رغبة شباب الأهلي الحفاظ على الصدارة، وطموحنا في العودة إلى المربع».
ولفت إلى أن أسباب تميز أداء «الأزرق» أمام فرق الصدارة يعود بالأساس إلى طريقة اللعب، وقال: «لا أسرار في تميز نتائجنا أمام الفرق المنافسة على الصدارة، بالفوز على شباب الأهلي والجزيرة والوحدة والتعادل مع العين، ولكن أسلوب اللعب المفتوح من المنافسين يساعدنا على تقديم الأفضل، على العكس من طريقة الإغلاق الدفاعي للفرق الأقل في الترتيب».

اخترنا لك