loader

محمد الدمرداش (القاهرة)

وضع نادي الزمالك، قدماً في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما كرر فوزه على الترجي التونسي حامل لقب البطولة، بثلاثة أهداف مقابل هدف، على استاد القاهرة الدولي، بعد أقل من أسبوعين على فوزه بذات النتيجة على بطل تونس، والظفر بلقب كأس السوبر الأفريقي للمرة الرابعة في تاريخه. وتعتبر مواجهة الزمالك أمام الترجي قمة عربية بامتياز، بعد الأداء الرائع من جانب الفريقين، كون الترجي حامل لقب دوري الأبطال، والزمالك حامل لقبي الكونفدرالية والسوبر. وأدار الحكم المغربي رضوان جيد، مباراة القاهرة بصورة مميزة، رغم الانتقادات التونسية للحكم، واتهامه بمجاملة الزمالك، مع إمكانية تقديم شكوى رسمية ضده للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كاف، في الساعات المقبلة، في حين سيكون الحكم الدولي الجزائري مصطفى غربال مكلفاً بإدارة مباراة الإياب بملعب رادس في تونس يوم 6 مارس، لحسم الفريق المتأهل للدور نصف النهائي. واستكمالاً للقمة العربية، فإن التسجيل بلقاء الذهاب كان من نصيب الجزائري، ابن غيط لصالح الترجي، بينما سجل المغربيان محمد أوناجم وأشرف بن شرقي لصالح الزمالك، واختتم الأهداف المدافع الدولي محمود علاء لبطل السوبر. وتعهد معين الشعباني، المدير الفني للترجي التونسي، بالفوز ورد الاعتبار في ملعب رادس، مؤكدين أن الفريق في نهائي نسخة 2018 خسر أمام الأهلي بذات النتيجة بملعب برج العرب، ولكنه عاد وانتصر بثلاثية نظيفة في رادس ليتوج باللقب الغالي. وأوضح الشعباني، أن فريق الترجي كان يواجه لاعبي الزمالك، بجانب الحكم المغربي رضوان جيد، الذي كان يؤدي مهمة واحدة، وهي إسقاط فريقه في مصر. على جانب آخر، بدأت الأزمات تطل برأسها داخل الأهلي، بعد الخسارة الأخيرة أمام الغريم التقليدي، الزمالك، في أبوظبي، وفقدان لقب كأس السوبر المصري، وسط محاولات من جانب السويسري رينيه فايلر المدير الفني، لاستعادة السيطرة على الوضع من جديد، لاستكمال المشوار المميز محلياً وأفريقياً. وانقلب فايلر على مهاجمه محمود كهربا المنضم في يناير الماضي، وقرر استبعاده من حساباته نهائياً، بعد أزماته في مباراة السوبر المصري أمام الزمالك، والبداية كانت أمام صن داونز بطل جنوب أفريقيا في دوري الأبطال.
من جانبه، نفى سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، أن يكون هناك قرار من الإدارة أو الجهاز الفني بتجميد محمود كهربا واستبعاده، على خلفية ما حدث في السوبر بأبوظبي. وأوضح مدير الكرة، أن استبعاد كهربا هو قرار فني من جانب فايلر، الذي يرى أنه لا يحتاج للاعب في الوقت الحالي، خاصة مع إيقافه المحلي حتى نهاية الموسم، بقرار من لجنة الانضباط باتحاد الكرة. واستمرت الأزمات، بقيام فايلر بانتقاد الجهاز الطبي للأهلي بقيادة الدكتور خالد محمود، في ظل وجود العديد من الإصابات بصفوف الفريق، وغياب نجوم الفريق لفترة طويلة عن الملاعب، بجانب تجدد الإصابة لأكثر من لاعب، وانتقد فايلر الجهاز الطبي، بسبب المهاجم الدولي رمضان صبحي، واستمرار إصابته منذ عدة أشهر، وعدم قدرته على العودة، حيث كان من المفترض أن يعود منذ أسابيع للملاعب.
وقال فايلر إنه لا يعلم شيئاً عن اللاعب، ومتى يعود للملاعب مرة أخرى، في إشارة للجهاز الطبي الذي تسبب في أزمات عديدة للفريق مؤخراً.

الإفراج عن مشجعي الترجي
أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، الإفراج عن المشجعين التونسيين الموقوفين في العاصمة المصرية القاهرة، عقب أعمال عنف نشبت إثر نهاية مباراة الزمالك والترجي. وكان السفير التونسي في مصر، نجيب منيف، أعلن في وقت سابق عن إيقاف الأمن المصري لـ20 مشجعاً من أنصار الترجي في استاد القاهرة. وتناقلت الجماهير التونسية، ممن حضرت المباراة مقاطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي، تتضمن مشاهد عنف فيما يبدو بين عناصر من الشرطة بزي مدني وعدد من المشجعين. وجاء في بيان للاتحاد التونسي لكرة القدم، أنه أجرى اتصالات مع الجهات المصرية، ومع السفير التونسي في مصر، والتي أفضت إلى استجابة السلطات الأمنية المصرية، بالإفراج عن الموقوفين.

 

اخترنا لك