loader

عبدالله عامر (أبوظبي)

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بإقامة المهرجان السنوي للهجن «الوثبة 2020»، في الفترة من 10 وحتى 21 مارس الجاري، بالوثبة في العاصمة أبوظبي، ويحظى المهرجان بمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبتنظيم اتحاد سباقات الهجن، برئاسة معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس الاتحاد، ويشهد المهرجان مشاركة آلاف المطايا من هجن أصحاب السمو الشيوخ، وأبناء الدولة، ودول مجلس التعاون الخليجي.
وبدأت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، بالتحضيرات النهائية، مع انطلاق عملية التسجيل صباح الأمس، في مقر الاتحاد بمنطقة الوثبة، والتسجيل الإلكتروني، كما خصصت اللجنة 52 رمزاً للفائزين، منها 36 رمزاً في منافسات الجماعة، و16 رمزاً لهجن أصحاب السمو الشيوخ.
وتتنافس الهجن المشاركة في المهرجان، عبر 323 شوطاً على مدار أيام المهرجان الـ12، إذ تأتي الانطلاقة مع منافسات سن الحقايق للجماعة في اليوم الأول بـ28 شوطاً، منها 18 في الفترة الصباحية، و10 أشواط في الفترة المسائية، ويشهد ثاني أيام المهرجان 42 شوطاً للحقايق، 25 في الفترة الصباحية، و17 في الفترة المسائية.
وتقام منافسات سن اللقايا في ثالث أيام المهرجان عبر 42 شوطاً للجماعة، يليها 30 شوطاً لسن اللقايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ في اليوم الرابع، فيما يشهد اليوم الخامس إقامة السباق التراثي الذي تخصصه اللجنة المنظمة للمرة الأولى في منافسات الفترة المسائية.
وتنطلق منافسات سن الإيذاع في اليوم السادس، بـ36 شوطاً لهجن الجماعة، منها 14 شوطاً في الفترة المسائية، التي تشهد الصراع على 8 رموز، فيما تقام منافسات الإيذاع لهجن أصحاب السمو الشيوخ في اليوم السابع بـ32 شوطاً، منها 4 رموز في أشواط الفترة المسائية.
وينتقل المهرجان لسن الثنايا، بمنافسات هجن الجماعة في اليوم الثامن، الذي خصصت له اللجنة المنظمة 28 شوطاً، بواقع 14 في الفترة الصباحية ومثلها في الفترة المسائية، وتتنافس خلالها المطايا على 8 رموز، فيما تقام منافسات الثنايا لهجن أصحب السمو الشيوخ في اليوم التاسع على مدار 24 شوطاً.
ويشهد اليوم العاشر تحديات الكبار مع منافسات الحول والزمول، إذ يقام في الفترة الصباحية 12 شوطاً لهجن الجماعة، ومثلها في الفترة المسائية لهجن الشيوخ، بينما يشهد اليوم الحادي عشر الصراع على 8 رموز للحول والزمول للجماعة.
من ناحية أخرى، أدى أعضاء اللجنة المشتركة، والممثلون لميداني الوثبة والمرموم بالوثبة، مساء أمس، القسم أمام أعضاء مجلس إدارة اتحاد سباقات الهجن، بحضور حميد سعيد النيادي نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد سباقات الهجن، وعلي سعيد بن سرود الكتبي، وعتيق بالعرطي الحميري، وعيسى سعيد الخييلي، وعبدالله مبارك المهيري مدير اتحاد سباقات الهجن، وكانت اللجنة قد تشكلت مطلع نوفمبر الماضي، ويأتي تدخلها لحل الاختلاف الخاص في منافسات هجن أصحاب السمو الشيوخ في الحالات التالية: التثبيت إذا كان مصدر المطية ملاك الجماعة والتشبيه والتسنين واستعمال الصاعق الكهربائي، وتشكلت اللجنة من: حمد محمد الشامسي، ومحمد عبدالله المهيري، وسالم سلطان المنصوري، وعادل أحمد الفلاسي، وراشد جميع المهيري، وعبدالله خليفة المهيري، وحسن محمد الخاطري.

21
يختتم المهرجان 21 مارس الجاري بإقامة منافسات الحول والزمول لهجن أصحاب السمو الشيوخ والذي تتنافس خلاله المطايا المشاركة على أغلى الرموز، سيف صاحب السمو رئيس الدولة في شوطي الحول والزمول المفتوح، وخنجر وبندقية الحول والزمول المحليات.

اخترنا لك