loader


أطاح النمساوي دومينيك تييم بالسويسري روجيه فيدرر من المركز الثالث في ترتيب رابطة محترفي كرة المضرب الصادر الاثنين، في ظل ابتعاد فيدرر عن المنافسات بعد خضوعه لجراحة في ركبته.
لم يخض تييم أي منافسات في الاسبوع المنصرم وحافظ بالتالي على رصيد النقاط ذاته، مستفيدا بالتالي من تراجع النجم السويسري الذي يغيب عن المنافسات لما بعد بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الاربع الكبرى، ليعتلي تييم اعلى تصنيف في مسيرته الاحترافي.
حافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش على صدارة التصنيف وتجاوز عتبة العشرة آلاف نقطة بعد تحقيقه لقب دورة دبي الدولية لـ500 نقطة بفوزه في النهائي على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس السبت.
أما الاسباني رافايل نادال المتوج بلقب دورة أكابولكو المكسيكية الاحد حافظ ايضا على المركز الثاني، في حين تقدم الاميركي تايلوز فريتز الذي واجهه في النهائي 11 مركزا وبات في المرتبة 24، الافضل في مسيرته.
أما البلغاري غريغور ديميرتوف الذي خرج من نصف النهائي في المكسيك امام نادال، فعاد الى نادي العشرين الاوائل في المركز 19، فيما كلف انسحاب الاسترالي نيك كيريوس من أكابولكو بداعي اصابة في المعصم تراجعه 16 مركزا الى المرتبة 39.
رغم خسارته في نصف نهائي دبي أمام ديوكوفيتش، حافظ الفرنسي غاييل مونفيس على المركز التاسع.
اليكم ترتيب اللاعبين العشرة الاوائل:
الصربي نوفاك ديوكوفيتش 220 10 نقطة
الاسباني رافاي نادال 9850
النمسوي دومينيك تيم 7045
السويسري روجيه فيدرر 6630
الروسي دانييل ميدفيدف 5890
اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 4745
الالماني الكسندر زفريف 3630
الايطالي ماتيو بيريتيني 2860
الفرنسي غاييل مونفيس 2860
البلجيكي دافيد غوفان 2555

المصدر: أ ف ب