loader

الرياض (الاتحاد)

حذّرت إدارة نادي الهلال السعودي، لاعبي الفريق من السفر إلى خارج السعودية، خلال الإجازة الممنوحة لهم، بعد تأجيل مباراة الفريق أمام باختاكور الأوزبكي، والتي كان مقرر إقامتها اليوم، ضمن مباريات الجولة الثالثة بدور المجموعات لدوري أبطال آسيا.
وطالبت إدارة الهلال لاعبي الفريق، بالحذر من السفر خارج البلاد، وبشكل خاص البلاد التي تم اكتشاف حالات إصابة بها بفيروس كورونا.
وأضافت، أن الإدارة طالبت اللاعبين بضرورة توخي الحذر، حرصاً على سلامتهم في ظل تفشي المرض في عدد من البلدان.
وكان الاتحاد الآسيوي، قام بتأجيل عدة مباريات بدوري أبطال آسيا، بعد تفشي مرض كورونا في عدد من البلدان.
على جانب آخر، تسبب البيان الذي أصدره نادي الاتفاق أمس الأول، في حصول أزمة وتبادل اتهامات، على خلفية رفض النادي قرار لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي، بتقديم مباراة الفريق أمام الشباب ليوم واحد، في الجولة الـ22 من الدوري.
وعبر موقعه الرسمي، أصدر الاتفاق بياناً، اتهم فيه لجنة المسابقات بالتناقض، خاصة أنه سبق وتم تحديد مباريات الجولة الثانية والعشرين، في الفترة من 12 إلى 14 مارس، إلا أن إدارة النادي فوجئت بتحديد يوم 11 الجاري موعداً للمباراة، وهو ما يخالف مبادئ تكافؤ الفرص، بحسب البيان. وأشار الاتفاق، إلى أن لجنة المسابقات رفضت تعديل مواعيد مباريات سابقة للفريق بحجة انتظام المسابقة، وأبرزها تأجيل مباراة الاتفاق مع الهلال ليوم واحد، رغم موافقة الأخير، وجاء في البيان: تبدي إدارة النادي تحفظها على القرار، وتدعو لجنة المسابقات برابطة دوري المحترفين للالتزام باللائحة التنظيمية لمسابقة الدوري، وبالتعميمات الصادرة عنها، خصوصاً ما يتعلق بالمادة 9 من اللائحة، والتي تلزم اللجنة بإعطاء يومين راحة فقط على الأقل بين المباريات. وتابع: «لو التزمت لجنة المسابقات باللوائح، لما أدخلت نفسها وأدخلتنا معها في هذه الإشكالية، التي لا زلنا نأمل أن تجد الحل لدى رئيس مجلس إدارة الرابطة المكلف، الذي ندعوه إلى إلزام اللجنة بإعادة المباراة أمام شقيقنا نادي الشباب، لموعدها المقرر سابقاً، أو القبول بتقديم مباراتنا مع شقيقنا نادي الهلال». من جانبه، قال أحمد الراشد، رئيس لجنة المسابقات برابطة الدوري السعودي: إنه لا يوجد لديه أي رد على بيان نادي الاتفاق، وشدد على أن اللجنة «لا تقبل التدخل من أي طرف». وأكد الراشد، أن قرارات لجنة المسابقات ثابتة وواضحة للجميع، وعدالة المنافسة هي الأهم، مع الاحترام والتقدير لآراء كافة الأندية، واللجنة لا تخضع لأي نادٍ، والمصلحة العامة هدفها.

النصر يجدد عقد بيتروس
ذكرت تقرير إخبارية، أن نادي النصر السعودي توصل إلى اتفاق مع البرازيلي بيتروس أراوخو، لاعب الفريق الأول، حول تجديد العقد.
واتفقت إدارة النصر مع اللاعب على تجديد عقده لموسم واحد، إلى جانب أفضلية التجديد لموسم آخر، بعد سلسلة من المفاوضات، قادها بنجاح المشرف على الفريق الأول لكرة القدم، عبد الرحمن الحلافي، الذي تواصل مع وكيل أعمال اللاعب.

السوبر التونسي في السعودية
كشفت تقارير صحفية، عن مفاوضات لإقامة مباراة السوبر التونسي لكرة القدم بين فريقي الترجي والصفاقسي في المملكة السعودية. وأفادت التقارير بوجود مفاوضات متقدمة بين الاتحاد التونسي لكرة القدم، ونظيره السعودي من جهة، وإحدى الشركات الراعية من جهة أخرى، حول إمكانية إقامة نهائي السوبر في أحد الملاعب بالسعودية. وكان اتحاد الكرة التونسي، أعلن في وقت سابق عن إجراء المباراة مبدئياً على ملعب رادس يوم 15 مارس الجاري.

اخترنا لك