loader

أنور إبراهيم (القاهرة)

ألمح النجم النرويجي الشاب إيرلينج هالاند لاعب فريق بروسيا دورتموند الألماني إلى أنه قد لا يستمر طويلاً مع ناديه الحالي رغم أن عقده يمتد مع هذا الفريق حتى عام 2024.
وكان هالاند قد أمضى بعض الوقت في مسقط رأسه مع نادي مولدي النرويجي، ثم انتقل إلى سالزبورج النمساوي، واستقر أخيراً في دورتموند، ولكنه اعترف في حواره لمجلة «4 - 4 - 2» الإنجليزية بأنه شديد الإعجاب بالنجم السويدي الأسطورة زلاتان إبراهيموفيتش الملقب بـ «السلطان»، ويأمل أن يقلده باللعب لأكبر عدد من الأندية الشهيرة مثلما فعل السويدي. وعلق قائلاً: «أحب كثيراً عقلية زلاتان وطريقته في النظر إلى الأمور، وأعتقد أنني أتمتع بمثل هذه الثقة التي يتمتع بها، والتي أظهرها على امتداد مشواره الكروي مع كل الأندية التي لعب لها، كما أحب حرصه الدائم على الانتقال من نادٍ إلى آخر ومن بلد إلى أخرى، وهو أمر ليس بالسهل، لأنه يحتاج إلى قدرة كبيرة على الانسجام والتكيف مع الأجواء الجديدة، ولكنه نجح بامتياز مع معظم الفرق التي لعب لها وكان يسجل الأهداف من أول مباراة يشارك فيها، فعل ذلك مع فريق «مالمو» ناديه الأول في السويد، ثم مع يوفنتوس تورينو وإنتر ميلان وبرشلونة وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد ولوس أنجلوس جالاكسي، وأخيراً إيه سي ميلان.
ورداً على سؤال بشأن أوجه الشبه بينه وبين إبراهيموفيتش، قال هالاند: «كلانا مهاجم وكلانا طويل القامة، ولكن على المستوى الفني طريقتنا في اللعب مختلفة تماماً، ولهذا من الصعب المقارنة بيننا، فأنا هو أنا، وليس أي أحد آخر».
واعترف هالاند (19 سنة) بأن الحديث عن اللعب لأندية أخرى في دول أخرى لا يزعجه ولا يثير قلقه، بل إنه يأمل أن يكون مثل إبراهيموفيتش من حيث التنقل بين أكبر الأندية العالمية في دول مختلفة، في إشارة إلى إنه منفتح على أي عروض مغرية قد يتلقاها بنهاية الموسم، وأنه يتمنى اللعب لكل الأندية.
ومن جانبها ذكرت المجلة الإنجليزية أن كلام هالاند عن رغبة اللعب في أكثر من مكان، أعطى بوادر أمل لأندية مانشستر يونايتد ويوفنتوس وريال مدريد، التي ترغب بشدة في ضمه إلى صفوفها، وخاصة بعد أن أشار في حواره إلى أنه يرغب في تقليد إبراهيموفيتش في التنقل بين الأندية في دول مختلفة.
جدير بالذكر أن إيرلينج هالاند المولود في 21 يوليو عام 2000، انتقل من سالزبورج إلى بروسيا دورتموند بموجب عقد مدته أربع سنوات وقيمته 45 مليون يورو منها 15 مليون يورو لوكيل أعماله الإيطالي مينو رايولا، وبراتب سنوي له قدره 6 ملايين يورو، على أن يرتفع هذا الراتب في عامه الثالث إلى 8 ملايين يورو. وبدأ هالاند اللعب لمنتخبات بلاده مبكراً، تحت 15 سنة، إلى أن لعب في منتخب تحت 21 سنة، رغم أنه لم يكمل العشرين بعد، وشارك منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم للناشئين تحت 20 سنة وفاز بالحذاء الذهبي كهداف البطولة، وخاض أول مباراة له مع منتخب النرويج الأول في سبتمبر2019.

اخترنا لك