loader

دبي (الاتحاد)

تستضيف دبي كأس العالم للدراجات الجبلية في المدينة بسيتي ووك، بعد غدٍ، بمشاركة 32 دراجاً من 13 دولة حول العالم، من ضمنها هولندا وألمانيا وفرنسا، بالإضافة إلى دراجين من الدولة، ومن أبرز المشاركين بطل العالم للرجال، الفرنسي هوجو برياتا، طالب الهندسة البالغ من العمر 23 عاماً، والفائز ببطولة العالم 2019، وكذلك بلقب بطولتي أوروبا وفرنسا، والفرنسي تطوان بيرين-جانير بطل العالم لثلاث مرات، وسيمون جاجنهايمر الفائز بكأس العالم ست مرات، وجيروين فان إيك بطل أوروبا لعام 2018.
كما تشهد البطولة، مشاركة العديد من الأسماء اللامعة في فئة النساء، أبرزهن الإيطالية جايا تورمينا البالغة من العمر 18 سنة، الفائزة بلقبي بطولة العالم وأوروبا 2019، وتشارك أيضاً إيلا هولميجارد بطلة السويد ثلاث مرات ووصيفة كأس العالم، كما تشارك مارين فرومبيرج صاحبة المركز الثالث في ألمانيا، وبطلتا فرنسا كولين كلوزور ومارجو بوريلي.
ويتنافس الدراجون المشاركون في البطولة على مضمار، سيتم تشييده خصيصاً في قلب منطقة «سيتي ووك»، ويمتد على طول كيلومتر، وسط المطاعم والمحال التجارية.
وتبدأ البطولة، بسباق الزمن الذي يحدد فيه أسرع دراجين يبدأون السباق معاً، ومن بعدها تبدأ التصفيات وربع النهائي ونصف النهائي، حتى يعلن عن الفائز بالبطولة في النهائيات.

اخترنا لك