loader

محمد حسن (دبي)

أهدي الفارس أحمد صالح الشحي، على صهوة الفرس «جبولاني»، إسطبلات الكمدة لقب كأس الإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي للقدرة لمسافة 119 كلم، الذي أقيم أمس، بمدينة دبي العالمية للقدرة في سيح السلم، ضمن ثاني أيام فعاليات النسخة الثانية عشرة لمهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة، وقاد الشحي الفرس «جبولاني» بكل حنكة، ملتزماً بتنفيذ توجيهات المدرب منصور إبراهيم، التي تغيرت أكثر من مرة خلال السباق، وبتناغم تام مع رفيقته الفارسة ليلى المرزوقي التي حلت ثالثة.
وقطع البطل المسافة بزمن قدره 4:13:27 ساعات، بمعدل سرعة بلغ 28.17 كلم/‏‏ساعة، تلاه في المركز الثاني راشد حميد سعيد الغاندي على صهوة «بروج دي مينز كامب» لإسطبلات زعبيل مسجلاً 4:14:32 دقيقة، فيما حلت في المركز الثالث ليلى المرزوقي على صهوة «تونكي»، وهي أيضاً لإسطبلات الكمدة.
وجاء السباق مثيراً وقوياً، وفرضت الفرس القوية «جبولاني» سيطرتها المطلقة على مجرياته منذ انطلاقته، حيث كانت ضمن خيول المقدمة في المرحلة الأولى التي تميزت بتقارب المراكز، لكن الفرس القوية انفردت بالصدارة في بقية المراحل دون أي منافسة.
وتميزت بجانب السرعة والقوة أيضاً، بسرعة التعافي من الإجهاد، حيث كانت تدخل إلى البوابة البيطرية بمجرد دخولها إلى القرية، دون انتظار المهلة المحددة للخيول للتبريد.
وأعرب بطل السباق، عن فخره بتحقيق الفوز بهذا اللقب الغالي، الذي يحمل اسم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، ويقام برعايته، مشيداً بأداء الفرس «جبولاني» التي قدمت مستوى رائعاً، أكدت فيه أنها من أفضل الأفراس.
وقال الشحي إنه بعد أن اطمأن لتقدمه، وعدم وجود ملاحقة جدية من بقية الفرسان لم يضغط على الخيل وتركها تكمل بكل أريحية، لتنال أحد أهم ألقاب الموسم المخصصة للإسطبلات الخاصة.
وينطلق في السابعة صباح اليوم، سباق اليمامة لمسافة 119 كلم المخصص للأفراس فقط، وتم تقسيم المسافة إلى 4 مراحل، وتبلغ مسافة المرحلة الأولى 40 كيلومتراً، وتم ترسيمها بالألوان الصفراء، تعقبها راحة إجبارية لمدة 40 دقيقة، ثم المرحلة الثانية ومسافتها 35 كيلومتراً، وتم ترسيمها بالألوان الحمراء، تعقبها راحة لمدة 40 دقيقة، والمرحلة الثالثة ومسافتها 26 كيلومتراً بالألوان الزرقاء، تعقبها راحة لمدة 50 دقيقة، ثم المرحلة الرابعة والأخيرة ومسافتها 18 كيلومتراً بالألوان البيضاء.
ويحمل الفارس عبدالله غانم المري لقب النسخة الماضية، بعد أن انتزع الفوز على صهوة الفرس «رقاصة»، قاطعاً المسافة الكلية بزمن قدره 4:14:25 ساعة بمعدل سرعة بلغ في المرحلة الأخيرة 35.00 كلم/‏‏ساعة، فيما حل في المركز الثاني أحمد صالح محمد الشحي على صهوة «جابلاني» لإسطبلات الكمدة، بزمن قدره 4:14:43 ساعة.
وجاء في المركز الثالث محمد أحمد غانم المري على صهوة الجواد «هيثفيلدس مشكا»، وهو أيضاً لإسطبلات زعبيل، بزمن قدره 4:15:06 ساعة.

هدية للوالد
أهدى راشد الكمدة الفوز باللقب، إلى والده سعيد الكمدة راعي الإسطبل، وقال: إن المشاركة والفوز في سباق يحمل اسم سمو ولي عهد دبي، يمثل مصدر فخر وإعزاز لنا.
وأوضح، أنه يفخر بالفرس «جبولاني»، التي بدأت في إسطبلات الكمدة، حيث تم شراؤها، وهي صغيرة من البرازيل، وعندما أدركنا قدراتها عملنا على تجهيزها، وبالفعل كانت عند حسن الظن.

«توب 5»
الأول: أحمد صالح الشحي
الثاني: راشد حميد سعيد الغاندي
الثالث: ليلى المرزوقي
الرابع: محمد مطر المزروعي
الخامس: جاكوين سترلينج

اخترنا لك