loader

أبوظبي (وام)

مع بدء العد التنازلي لموعد انطلاق منافسات الجولة السادسة والأخيرة من النسخة الخامسة لـ «بطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو»، التي ستقام بصالة كوبر بوكس أرينا في العاصمة البريطانية لندن يومي السبت والأحد المقبلين، تتجدد الإثارة بين أبطال العالم على بساط عاصمة الضباب لندن بحثاً عن الذهب في 15 مواجهة من العيار الثقيل، ففي وزن 56 كجم من المنتظر أن يلتقي البطلان المصنفان عالمياً كاليل سانتوس وفرانشيسكو جوناس أندرادي، وكلاهما مرشح لنيل الميدالية الذهبية في هذا الوزن على ضوء نتائجهما المميزة في المراحل الأخيرة. ومن المنتظر أن يتواجه الأسطورتان جابريل سوزا وإيزاك دودارلين على نهائي وزن 69 كجم بالحزام الأسود.
وفي وزن 77 كجم لن تكون مهمة المصنف العالمي دييجو رامالهو سهلة لأنه سيلتقي مع ماكس ليندبلاد، في مواجهة برازيلية أوروبية على بساط لندن من المتوقع أن تحظى بجماهيرية كبيرة، كما سيكون هناك لقاء مرتقب آخر في الفئة نفسها يجمع بين السويدي القوي إبسن ماثيزين، والأميركي دي جي جاكسون.
فيما سيكون عشاق الفنون القتالية على الموعد مع مواجهة منتظرة من العيار الثقيل في وزن 85 كجم تجمع بين يزاك براز الذي يعد أحد اكتشافات بطولة أبوظبي العالمية 2017، وريناتو كاردوسو صاحب السجل الطويل من الانتصارات وفي وزن 94 كجم سيكون اللاعب البولندي أدم وردزنيسكي بطل أوروبا في تحد صعب عندما يواجه البرازيلي العملاق جاكسون سوزا بطل العالم القوي ووصيف «ملك البساط» في جولة لوس أنجلوس جراند سلام.
أما في وزن تحت 120 كجم، فمن الوارد أن تضع القرعة اللاعب رودريجو ريبيرو وجهاً لوجه أمام جيرارد لابينسكي وذلك في لقاءات الوزن الثقيل، وسيصل رودريجو إلى لندن متوجاً بذهب جولة أبوظبي جراند سلام الأخيرة قبل شهرين، أما لابينسكي فقد وصل أيضاً إلى أعلى مستوى له في المرحلة الأخيرة ويبقى مرشحاً لخلط الأوراق أمام رودريجو.
وعلى مستوى أقوى المواجهات المرتقبة للسيدات من بطلات العالم للحزام الأسود والمصنفات دولياً فإنه من المنتظر أن يجمع أقوى نزال في وزن تحت 49 كجم بين كل من مايسا كالداس وبريندا لاريسا، وفي وزن 55 كجم من المتوقع أن تلتقي البرازيلية أنا رودريجيز مع البلجيكية أمل أمجاهيد، وفي الوزن نفسه ستكون إلينا مويستان في انتظار تاليتا ألينكار، وبرغم أن ألينا صاعدة جديدة إلى الحزام الأسود، ستكون أقل حظاً في الترشيحات للفوز لأنها تواجه بطلة العالم في الموسم الحالي بتلك الفئة، إلا أن المفاجآت ستبقى واردة حتى اللحظة الأخيرة.
وفي وزن 62 كجم تجتمع الآراء على أن المواجهة المرتقبة في هذا الوزن ستكون بين لاريسا بايز مع فيون دافيز، أما في وزن 70 كجم فينتظر عشاق الفنون القتالية لقاء بطلة العالم تامارا سيلفا مع البريطانية سامانثا كوك، وبرغم أن تامارا متقدمة في التصنيف العالمي، إلا أن سامانثا ستستغل عاملي الأرض والجمهور لصالحها، وخصوصاً أنها استعدت بشكل قوي، وأعلنت في آخر تصريحاتها أنه لا بديل عن الفوز مهما كانت التحديات.

95
تخوض «ملكة البساط» في أبوظبي جابرييل باسينها موقعة من العيار الثقيل أمام يارا ناسيمنتو في وزن 95 كجم وكان آخر لقاء بينهما بجولة أبوظبي جراند سلام حافلاً بالندية والإثارة حتى حسمته «جابي» بفارق الخبرة.

5
تقام البطولة على 5 أبسطة وتم إغلاق باب التسجيل قبل موعده بعشرة أيام على ضوء الإقبال الكبير على المشاركة في كل الفئات.

اخترنا لك