loader

دبي (الاتحاد)

خطا الفنلندي سامي فاليماكي خطوة كبيرة في ترتيب «السباق إلى دبي»، عقب فوزه بأول لقب له في الجولة الأوروبية، بانتصار دراماتيكي في مباراة فاصلة على الجنوب أفريقي براندون ستون، في بطولة عمان المفتوحة، ليحصد 460 نقطة، ويقفز من المركز 103 إلى المركز 13 في ترتيب «السباق إلى دبي»، في تقدم لافت للاعب الذي بدأ مسيرته الاحترافية قبل عام واحد فقط.
ومن جانبه، جمع الجنوب أفريقي ستون، الذي كان يبحث عن لقب رابع في الجولة الأوروبية، 305 نقاط، بعدما جاء بالمركز الثاني في البطولة العمانية، وهو ما جعله ينتقل من المركز 69 إلى المركز 18 في «السباق إلى دبي».
وتشارك الفنلندي ميكو كورهونين والإيطالي جويدو ميجليوزي المركز الرابع في البطولة، ليكسب كل منهما 126.5 نقطة، ليقفز كورهونين من المركز 143 إلى المركز 57، فيما يدخل ميجليوزي في ترتيب «السباق إلى دبي» في المركز 73.
وتضم روزنامة الجولة الأوروبية، التي تقام تحت شعار «السباق إلى دبي»، 44 بطولة تقام في 28 دولة على مدار عام 2020، ويسعى اللاعبون لحصد أكبر قدر ممكن من النقاط، من أجل التواجد في القائمة الحصرية التي تضم أفضل 50 لاعباً على مدار الموسم، من أجل قطع بطاقات التأهل للمشاركة في بطولة جولة موانئ دبي العالمية، التي تعد البطولة الختامية، وتقام على ملاعب عقارات جميرا للجولف، في شهر نوفمبر المقبل، في موعد يتجدد سنوياً.

اخترنا لك