loader

دبي (الاتحاد)

أكد عمير سعيد البطل الإماراتي في «الويك بورد»، إحدى الرياضات المائية الأشهر عالمياً، إنه لن يهدر الوقت خلال فترة الحجر المنزلي، وسيبدأ التحضير للمنافسات الدولية المرتقبة في 2021، وقال: على رغم من الابتعاد القسري عن مراكز الرياضات المائية وتأجيل البطولات المحلية والدولية التي كنت أتطلع إلى خوضها هذا العام، فإنني لا أشعر بالإحباط بل قرّرت استثمار الوقت الضائع بأفضل طريقة ممكنة، من خلال المواظبة على التمارين المنزلية لأكون جاهزاً لحصد ألقاب جديدة فور عودة المنافسات.
وجرى تأجيل كل المنافسات التي كان عمير سعيد يعتزم خوضها هذا العام، ومن بينها بطولة الاتحاد الدولي للتزلج المائي و«الويك بورد»، وبطولة لانجنفلد المفتوحة إلى العام المقبل.
يقول سعيد: «كنت أتطلع فعلاً للمنافسة في هذه البطولات، لكنّ سلامتي تأتي في الدرجة الأولى، وأضع نصب عينيّ المشاركة في كلا الحدثين في 2021».
هذا التأجيل والابتعاد بالتالي عن المنافسات قد يكون لهما أثر على لياقة أي رياضي وأدائه، وبالنسبة إلى سعيد، فهو مضطر كذلك للتوقف عن التدريب، وقال: نظراً لأنني أمارس رياضتي في المراكز المخصصة لها، لا أستطيع خوض التمارين بسبب الظروف الراهنة». ويضيف: «نحن نمضي معظم أوقاتنا في مراكز التزلج المائي، واليوم أصبحنا نعدّ الأيام في انتظار العودة إليها». غير أن الابتعاد المؤقّت عن «الويك بورد» لا يعني التوقف عن ممارسة الرياضة، وهو ما يؤكده ابن الـ22 عاماً قائلاً: أحاول أن أستثمر وقتي بأفضل شكل ممكن، من خلال البقاء في المنزل مع عائلتي، وممارسة التمارين يومياً حرصاً على الحفاظ على لياقتي وقوتي البدنية، على أمل أن أعود، عند تتيح الظروف ذلك، إلى إكمال مسيرتي من حيث توقفت على لوح «الويك بورد». ولزملائه في هذا المجال وهواة هذه الرياضة، يقدم البطل الإماراتي النصيحة: واظبوا على التمرين في المنزل، واعملوا على زيادة طاقتكم والحفاظ على مستوى جاهزيتكم.
ويحث سعيد جمهوره ومشجعيه ومتابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي على عدم التراخي في أوقات كهذه، بل اعتماد روتين مفعم بالحركة، وإدخال التمارين إلى العادات اليومية، وهو يتطلع أيضاً إلى التواصل معهم لدعوتهم إلى ممارسة الرياضة، والإبقاء على الإيجابية والتفاؤل من خلال تمارين بسيطة يمكن تنفيذها في المنزل، ويقوم بمشاركتهم عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي.

اخترنا لك