loader

الخرطوم (الاتحاد)

الإبعاد من المشاركة في البطولات الأفريقية للأندية في الموسم القادم أصبح أمرا يهدد فريقي القمة السودانية الهلال والمريخ، وذلك بسبب عدم استيفاء متطلبات رخصة المحترفين، الاتحاد السوداني لكرة القدم أمهل الأندية فرصة لتوفيق الأوضاع، والإ فأنها لن تكون مؤهلة للمشاركة في بطولات الاتحاد الأفريقي الموسم القادم.
رئيس الاتحاد السوداني كمال شداد أكد على إبعاد الهلال والمريخ من السباق الأفريقي في حالة عدم توفيق أوضاعهما في الفترة المقبلة، واعتماد النظام الأساسي من الجمعية العمومية للناديين، بإشراف اللجنة القانونية للاتحاد السوداني، والحصول بذلك على متطلبات رخصة المحترفين. هيئة تراخيص الأندية بالاتحاد السوداني دعمت تصريحات رئيس الاتحاد في بيأن لها، مؤكدة بأن عدم اعتماد النظام الأساسي يتعارض مع لائحة تراخيص الأندية التي تشترط الحصول على الرخصة من الهيئة، والتي تعتبر أهم متطلباتها أن يكون للنادي نظام أساسي معتمد يوافق لوائح الاتحاد السوداني والاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وعدم الحصول على الرخصة يعني عدم المشاركة في بطولات الكاف، التي من المقرر أن تبدأ النسخة القادمة منها في شهر أغسطس.
نادي المريخ أرسل خطاباً أكد فيه فشله بعقد جمعيته العمومية، وبرر ذلك بسبب حظر التجمعات بأمر وزارة الصحة بسبب وباء كورونا، بعد أن كان قد عقد جمعية عمومية في أكتوبر من العام الماضي، واعتمد فيها النظام الأساسي، لكن اللجنة القانونية بالاتحاد السوداني رفضت الاعتراف بشرعية الجمعية العمومية، فيما لم بخطاب الهلال الاتحاد السوداني، ولم يتم اعتماد النظام الأساسي للنادي حتى الآن.
يذكر أن المريخ يحمل الرقم القياسي في المشاركة في بطولات الاتحاد الافريقي لكرة القدم /، حيث شارك 40 مرة آخرها في النسخة الحالية، ويأتي الهلال ثانياً حيث شارك 39 مرة.

اخترنا لك