loader

معتصم عبدالله (دبي)

تنتظر منتخبات المراحل السنية باتحاد الكرة الترتيبات الجديدة للجنة المنتخبات، بعد الإعلان مؤخراً عن انتهاء مشوار الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب المنتخب الأول، والذي تزامن مع قرب نهاية فترة التعاقد مع اليوناني نيكولاوس كولومبورداس المدرب المؤقت لأبيض الشباب من دون الاعلان عن استمرار التعاقد من عدمه.
وتسببت جائحة «كورونا» وإيقاف النشاط الرياضي في إلغاء مشاركة «أبيض الشباب» في النسخة الثانية لبطولة غرب آسيا والتي كان من المقرر إقامتها الشهر الماضي بالعاصمة الأردنية عمان بمشاركة 6 منتخبات، وكان منتخبنا خاض مشاركة وحيدة تحت إشراف كولومبورداس الذي تولى المهمة في يناير الماضي، قبل خوض بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عاماً، التي نظمها الاتحاد العربي لكرة القدم بالعاصمة السعودية الرياض وودع المنافسة من الدور الأول.
وحقق «أبيض الشباب» فوزاً وحيداً في المشاركة العربية أمام السودان 2-0، مقابل الخسارة أمام ليبيا 1-2، والتعادل مع السنغال «حامل اللقب» من دون أهداف في الجولة الأولى، وسبق للمنتخب قبل المشاركة في البطولة العربية، خوض وديتين أمام ضيفه المنتخب الكويتي بدبي ضمن برنامج التحضيرات لخوض بطولة كأس العرب.. خسر الأولى بنتيجة 0-1، قبل أن يتفوق في الثانية بالفوز 2-1. وفي المقابل، ينتظر «منتخب الناشئين» الذي يقوده الوطني ماجد سالم الترتيبات بشأن مشاركته في نهائيات كأس آسيا تحت 16 عاماً 2020 بالبحرين، والمقررة في الفترة في الفترة من 16 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر المقبلين. وكان «أبيض الناشئين» حجز مقعده في النهائيات القارية في أعقاب تصدره المجموعة السادسة للتصفيات، والتي أقيمت في بيشكيك بفوزه في الجولة الأولى على العراق 1-0، وأمام قرغيزستان «المستضيف» 2-1 في الجولة الثانية، ليحتفل بالعلامة الكاملة أمام لبنان 4-1.

اخترنا لك