loader

محمد حسن (دبي)

تخوض مهرة جودلفين «كوليت»، بإشراف جيمس كمنجز وقيادة جلين بوس، تحدياً جديداً السبت في سباق الأوكس الأسترالي للفئة الأولى للمهرات عمر 3 سنوات لمسافة 2000 متر، بمضمار راندويك بأستراليا.
وخضعت «كوليت»، بعد فوزها المقنع بلقب سباق ادريان نوكس للفئة الثالثة، لتمارين قوية عكست حفاظها على مستواها الرفيع بمضمار التدريب وجاهزيتها للارتقاء لسباق الأوكس.
وتتطلع «كوليت» لمنح الإسطبل الأزرق فوزه الثالث بالفئة الأولى على نطاق العالم، في عام تضررت فيه السباقات بشكل كبير بسبب وباء فيروس كورونا، كما يدفع كمنجز بثلاث مهرات في سباق سافير ستيكس للفئة الثانية، هي «سافاتيانو» بقيادة جيمس مكدونالد، و«مانكيور» بقيادة كيرين مكيفوي، و«سوثينج» بقيادة جيسون كوليت، ولكل منها فرصة للفوز.
وتبدو «سافاتيانو» التي حلت بالمركز الثاني خلف «بوستونيان» في سباق كانتربري ستيكس للفئة الأولى، في جاهزية طيبة لمثل هذا السباق، أما «مانيكيور» فيتوقع أن تكون أيضاً في وضعية أفضل، عقب حلولها في أول مشاركة موسمية بالمركز الثاني خلف «فيجاديز» في سباق تمكنت به من التغلب على خيول معتبرة، والعودة للمنافسة ضمن دائرة الإناث تعزز من خطورتها، أما المهرة «سوثينج،» فهي على الرغم من التساؤلات حول قدراتها على مسافة 1200 متر، لكن أداءها الرائع الذي قدمته في سباق ذا جلاكسي، يشير إلى أنها يمكن أن تحقق نتيجة طيبة.
من ناحية أخرى، يمثل الجواد «هونتد» بقيادة براد راويلر، الإسطبل الأزرق في سباق فيكتوريا هانديكاب للفئة الثالثة في كولفيلد في ملبورن، وسبق للجواد الفوز بسباق بمستوى مماثل في هذا المضمار في الربيع، وتبدو الظروف ملائمة له في هذا السباق.

اخترنا لك