loader

معتصم عبدالله (دبي) 

أكد ماجد سالم مدرب منتخبنا الوطني للناشئين، اكتمال ترتيبات برنامج إعداد «أبيض الناشئين»، استعداداً لخوض نهائيات كأس آسيا تحت 16 عاماً 2020 المقررة بالبحرين خلال الفترة من 16 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر المقبلين، وذلك في اعقاب اطلاع لجنة المنتخبات والشؤون الفنية على خطة العمل في اجتماعها الأخير. 
وذكر أن الاعتماد «المؤقت» لتاريخ انطلاقة البطولة في سبتمبر المقبل زاد من سرعة وتيرة اعلان ترتيبات الإعداد في ظل إعلان الاتحاد الآسيوي يونيو المقبل موعداً لإجرء القرعة بمشاركة 16 منتخباً تضم الى جانب «أبيض الناشئين»، البحرين «المستضيف»، طاجيكستان، الهند، إيران، السعودية، قطر، الصين، أستراليا، كوريا الشمالية، اليابان، كوريا الجنوبية، اليمن، إندونيسيا، أوزبكستان، عمان. 
 وبحسب البرنامج ينطلق إعداد «أبيض الناشئين» في 30 مايو الجاري بتدريبات عن بُعد بمشاركة 27 لاعباً ضمن القائمة الموسعة للمنتخب، وأوضح ماجد سالم أن الجهاز الفني سيعقد اجتماعاً خلال اليومين المقبلين مع البلجيكي ميشيل سابلونا المدير الفني للاتحاد، لمناقشة التفاصيل الأخيرة للبرنامج قبل اعلان القائمة وإبلاغ اللاعبين. 
 وأضاف «فضلنا البداية المبكرة للإعداد عقب عطلة عيد الفطر المبارك من خلال برنامج التدريبات عن بعد، للاستفادة من توفير أطول وقت ممكن للتحضير البدني الجيد»، ولفت الى أن التدريبات عن بُعد تمثل فرصة جديدة للاعبي المنتخب، وأوضح، «أعتقد أنها فرصة للاعبين صغار في بداية مشوارهم الاحترافي بالاعتماد على النفس بشكل كبير، والاكتفاء بالتواصل المرئي مع الجهاز الفني». 
 وشدد على أهمية المرحلة الأولى من خلال التدريبات عن بعد في التحضير البدني للاعبين، وتابع، «قطعاً ستكون التدريبات متنوعة، وتركز على جوانب المرونة والرشاقة والحفاظ على العضلات وتدريبات الركبة والمفاصل»، منوهاً الى أن اختلال الوحدات التدريبية للاعبين باختلاف أنديتهم خلال فترة التوقف فرض عليهم البداية المبكرة. 
 وأردف، «في ظل الظروف الحالية بسبب جائحة كورونا، تتفاوت نسبة تجاوب اللاعبين مع التدريبات حسب الأندية، وفضلنا البداية المبكرة لتوفير برنامج موحد لكل اللاعبين، يسهم في بداية إيجابية للإعداد تأهباً للنهائيات في سبتمبر المقبل». 
 وحجز منتخبنا مقعده في نهائيات البحرين، بتصدره ترتيب المجموعة السادسة للتصفيات، التي استضافتها بيشكيك في قرغيزستان، بمشاركة منتخبات الدولة المضيفة، العراق، ولبنان، وهو التأهل الثامن في تاريخه للنهائيات القارية، بعد نسخ 1990، 1992، 1994، 2002، 2008، 2010، 2016.