loader

علي معالي (دبي)

 أكد عدنان الخيال عضو إدارة الألعاب الجماعية، مشرف كرة السلة بنادي الشارقة، أنه اجتمع بالجهازين الفني والإداري للفريق الأول بالنادي، لبدء الخطة الخاصة بعودة المباريات، واستكمال بقية مباريات الدوري لتحديد بطل موسم 2019/‏‏ 2020.
 وقال الخيال: «بناء على المقترح الذي تلقيناه من اتحاد السلة، سيبدأ التخطيط للمرحلة المقبلة، لأننا جميعاً نتمنى أن تعود الحياة الرياضية لطبيعتها من جديد، وبطبيعة الحال هناك العديد من الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها».
 وأضاف: «تمت مناقشة الأمور مع الاتحاد لاستكمال مسابقة الدوري وتحديد البطل، وتم الاتفاق على استئناف البطولة في منتصف أغسطس المقبل، خاصة أن بطولة الخليج ستنطلق في 20 سبتمبر المقبل، ولابد من تحديد بطل الموسم، حتى يتمكن من المشاركة في هذه النسخة الخليجية المؤهلة لدوري أبطال آسيا».
 وتابع: «إذا سارت الأمور بشكل جيد سيكون هناك بطولة تنشيطية أول أغسطس، وفي منتصف نفس الشهر يتم استكمال الدوري، لينتهي في شهر سبتمبر المقبل».
وقال: «لدينا خطة، بناءً على معطيات اتحاد كرة السلة، حيث ستكون فترة الإعداد 6 أسابيع، منها أسبوعان عن بُعد، وأسبوعا تدريبات لمجموعات صغيرة، ومثلهما لتدريب الفريق كاملاً».
 وأشار عدنان الخيال إلى أننا نعيش ظروفاً استثنائية والعالم كله يحاول استعادة عجلة الحياة مرة أخرى.
 وقال: «جاهزون لكل الاحتمالات، فإذا سمحت السلطات الصحية بعودة النشاط، سنكون على أتم استعداد، واذا تقرر التأجيل فإنه أمر واقع علينا تقبله».
 وكانت فرق الشارقة، وشباب الأهلي، والنصر، والظفرة، والبطائح، والوصل، وبني ياس، والجزيرة، قد تأهلت لدور الثمانية في الدوري قبل أن تتوقف المباريات بسبب فيروس كورونا.