loader

علي معالي (دبي)

بعد 120 يوماً من الانقطاع عن التدريبات، لظروف توقف الحياة الرياضية بصورة شبه كاملة نتيجة تفشي فيروس كورونا، يعود فريق عجمان للتدريب الجماعي اليوم، للمرة الأولى تحت قيادة مدربه أيمن الرمادي، وتحديداً في الخامسة مساءً، حيث كان آخر لقاء جمع لاعبي الفريق وجهازهم الفني والإداري يوم 13 مارس الماضي في مباراة الجولة 19 بدوري الخليج العربي «الملغى» أمام نادي شباب الأهلي، وينتظر وجود بعض المسؤولين بالنادي، ومنهم خليفة الجرمن رئيس مجلس إدارة النادي.
ومع عودة التدريبات اليوم، تعود الحياة الكروية من جديد وسط إجراءات احترازية شديدة تم وضعها في الاعتبار، وقد أجرى النادي الفحوص الطبية اللازمة بشأن كورونا، وأثبتت سلبيتها تماماً للاعبين والجهازين الفني والإداري، وهو ما سيجعل البداية بمعنويات مرتفعة وتفاؤل شديد.
وقبل التدريب الرسمي سيكون هناك اجتماع باللاعبين، يتحدث خلاله المسؤولون بالنادي عن المرحلة المقبلة من كافة الجوانب، حيث تدرس إدارة النادي حالياً مقترحاً بإقامة معسكر تدريبي خارجي في صربيا، على أن يكون نهاية الشهر الجاري أو أوائل الشهر المقبل، وخاصة أن هناك أماكن تدريب في صربيا آمنة تماماً.
وفيما يخص استكمال عقد اللاعبين الأجانب، هناك العديد من الأسماء المطروحة على طاولة أيمن الرمادي، ولم يتم اتخاذ القرار النهائي بشأنهم، حيث يحتاج الفريق إلى بعض العناصر، ومنها لاعب وسط وآخر في مركز الجناح، ولا يوجد حالياً بصفوف البرتقالي سوى أجنبي واحد فقط وهو المهاجم الغاني وليام أووسو، ولم تنته المفاوضات الحالية لتجديد عقد البرازيلي فاندر فييرا من عدمه، ولكن رغبة عجمان التجديد معه لموسم آخر.
أما على مستوى اللاعبين المحليين، فهناك 3 لاعبين جدد بالفريق وهم، راشد حسن، سليمان ناصر، وسعد سرور، وما زال يحتاج الفريق بحسب رؤية أيمن الرمادي إلى بعض المراكز منها المدافع الأيمن ومراكز أخرى لا يوجد فيها سوى لاعب واحد فقط، وبالتالي ما زال هذا الملف المحلي مفتوحاً مثل الأجنبي تماماً.
وقام الرمادي خلال الفترات الماضية بمتابعة ومشاهدة برتوكولات بعض الدوريات العالمية، التي عادت من جديد للتدريب، ومنها البروتوكول الألماني، وسيقوم بتطبيقه خلال الفترة الحالية من دون أن يتعارض مع بروتوكول التدريب المحلي الصادر عن اتحاد الكرة.
وأكد الرمادي أنه سيتم حسم موضوع اللاعبين الأجانب، قبل يوم 20 من الشهر الجاري حتى يدخل الفريق المعسكر بصورة مكتملة، للاستفادة من كل العناصر في فترات التدريب الأولى المهمة للغاية، التي تعتبر النواة الأساسية للموسم الكروي.

اخترنا لك