loader

دبي (الاتحاد)

في إنجاز عالمي جديد لرياضة الإمارات، انتخب الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، رئيس جمعية الإمارات للرياضات الإلكترونية، نائباً لرئيس الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية، وذلك بعد استقالة الرئيس السابق الجنوب أفريقي كولين وبستر، وانتخاب الأميركي فلاد مارينسكو، رئيساً للاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية. 
 وفاز ممثل الإمارات بأعلى عدد من الأصوات في اجتماعات الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية التي عقدت في كوريا الجنوبية، ليصبح أول إماراتي يفوز بعضوية مجلس إدارة اتحادين دوليين في رياضتين مختلفتين، وهما الرياضات الإلكترونية والشطرنج، محققاً إنجازاً غير مسبوق، ومؤكداً تفوق وريادة الكوادر الإماراتية عالمياً.
وفاز بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية، مع الممثل الإماراتي كل من الأميركي فيلاد مارينسكو، وكيم يونج مان ممثل قارة آسيا وكويا الجنوبية، والمقدوني بوبان، ممثل اتحاد دول البلقان وقارة أوروبا، بينما احتفظ الجنوب أفريقي كولن ويبستر بعضوية المكتب التنفيذي ممثلاً لقارة أفريقيا. وأهدى الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان هذا الإنجاز العالمي إلى القيادة الرشيدة، معتبراً الفوز بمثابة اعتراف عالمي بمكانة دولة الإمارات في مجال الرياضات الإلكترونية، ما جعلها تتبوأ مكانة كبيرة بين الدول المهتمة بهذه الرياضات، خاصة أن الإمارات كانت من أولى الدول في الشرق الأوسط التي تبنت الرياضات الإلكترونية، والتي أصبحت واسعة الانتشار في السنوات الأخيرة، وبدأت تحظى باعتراف متزايد من أكثر من 80 دولة حول العالم. 
 وثمّن الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، الدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لنشر الرياضات الإلكترونية بالدولة، ودعم كل ما يصب في مصلحة الشباب وتنمية قدراتهم. 

 

اخترنا لك