loader

أنور إبراهيم (القاهرة)

تفوق النجم الإيطالي شيرو إيموبيلي، لاعب لاتسيو، على النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هداف فريق بايرن ميونيخ الألماني، في سباق الحصول على لقب هداف الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى «البريميرليج، الليجا، البوندسليجا، السيري إيه، الليج آن»؛ إذ رفع رصيده إلى 35 هدفاً، بينما توقف رصيد ليفاندوفسكي عند 34 هدفاً، نظراً لانتهاء فاعليات الدوري الألماني، وقبل جولة من نهاية الدوري الإيطالي.
وذكر موقع جول العالمي، بنسخته الفرنسية، أن حلم إيموبيلي بالفوز بالحذاء الذهبي الأوروبي، اقترب من أن يصبح حقيقة واقعة؛ إذ لم يعد ينافسه أحد في الدوريات الأربع الأخرى التي انتهت فاعلياتها جميعاً، بينما الفارق بينه وبين رونالدو منافسه الوحيد في إيطاليا 4 أهداف، يصعب على النجم البرتغالي معادلتها في الجولة الأخيرة للمسابقة. 
وعلى مستوى تاريخ الدوري الإيطالي، لم يعد يتفوق على إيموبيلي سوى الأرجنتيني جونزالو هيجواين الذي سجل 36 هدفاً في موسم 15/‏‏‏2016، عندما كان لاعباً في صفوف نابولي، بينما عادل إيموبيلي رقم السويدي جونار نوردال، لاعب ميلان الأسبق، والذي سجل 35 هدفاً موسم 49/‏‏‏1950. وسبق لإيموبيلي الفوز بلقب الهداف مرتين، عامي 2014  و2018، ما يعني أنه بات قريباً أيضاً من تحقيق «الثلاثية» على المستوى المحلي، حيث يتفوق على البرتغالي رونالدو، هداف يوفينتوس «31 هدفاً»، بفارق 4 أهداف وقبل جولة من نهاية البطولة.

اخترنا لك