loader

دبي (الاتحاد) 

 يواجه الجواد «دريان» لـ«ياس لإدارة سباقات الخيل» العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تحدياً مثيراً ومرتقباً، عصر اليوم على لقب سباق إنترناشونال ستيكس بمضمار جودوود بالمملكة المتحدة.
ويستعد الجواد القوي «بالعزم» للشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، بإشراف دامين فاتريجانت، وبقيادة جيم كرولي، للمنافسة بقوة في السباق البالغ طوله 1600 متر للفئة الأولى، والمخصص للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق.
 ويتنافس على اللقب 9 من نخبة الخيول العربية الأصيلة القوية، على جوائز يبلغ إجماليها 200 ألف جنيه إسترليني، كما أنه سيكون أول سباق يقام بحضور جماهيري، لعدد محدود تتم دعوته.
ويعد «دريان» البالغ من العمر خمس سنوات، والمنحدر من نسل «مهب» والفرس «حبوب»، بإشراف ديدير غوليمن، وبقيادة أورتيز مندزابل، من أقوى المرشحين للقب، حيث يبلغ تصنيفه «117» رطلاً.
الجدير بالذكر، أن «دريان» المولود في مزرعة الوثبة، حقق خمسة انتصارات من إجمالي 10 مشاركات، أبرزها بطولة كوب دو فرانس للفئة الثانية، وبري دورمان وسباق كازابلانكا للفئة الثالثة، كما حل ثانياً في سباق الفئة الأولى.
وفي آخر مشاركة، حسم الجواد «بالعزم» المنحدر من نسل «نظام»، وبإشراف دايمين فاتريجانت، وبقيادة جان بيرنارد ايجوم، موقعة سباق الفئة الثالثة على لقب بري داماس لمسافة 1600 متر، ويبلغ تصنيفه «116».

اخترنا لك