loader

مراد المصري (دبي)

تنوعت صفقات أنديتنا حتى الآن في سوق الانتقالات الصيفية، وتحديداً على صعيد اللاعبين الأجانب، ما بين تعاقدات مع لاعبين سبق لهم اللعب في دوري الخليج العربي، مثل الوحدة الذي ضم المولدوفي لوفانور لاعب شباب الأهلي سابقاً، والنصر الذي ضم مهاجم الرأس الأخضر ريان مينديز من الشارقة، وتعاقدات أخرى مع لاعبين من خارج المنطقة الخليجية بالكامل، تجعلهم مجهولين بالنسبة للجماهير، التي تترقب انطلاق المباريات الودية والرسمية، من أجل الحكم النهائي عليهم، ما بين ظهور بطل غير متوقع، أو ربما لاعب لا يواكب الطموحات المأمولة منه، ليبقى المثل الشهير «الميدان يا حميدان» صاحب كلمة الفصل حول جودة اللاعب، من خلال عين ثاقبة اقتنصته أو صفقة مخيبة سببها مقاطع «الفيديو» الترويجية. وهنا نستعرض 5 ‬لاعبين ‬أجانب ‬تترقب ‬الجماهير ‬الحكم ‬عليهم ‬في ‬أرضية ‬الملعب، ‬وعلى مدى ‬قدرتهم ‬على ‬التأقلم ‬مع ‬دورينا، ‬علماً أن ‬جميع ‬الأندية ‬حرصت ‬على ‬ضم ‬لاعبين ‬يمتلكون ‬مسيرة ‬مميزة، ‬مع ‬سعي ‬كل ‬نادٍ ‬لتعزيز ‬نتائجه ‬في ‬الموسم ‬المقبل ‬بأفضل ‬طريقة ‬ممكنة.

1 ويلسون إدواردو
يتصدر القائمة اللاعب الأنجولي صاحب الجنسية البرتغالية ويلسون إدواردو، الذي ضمه العين لاعباً حراً، بعد مسيرة طويلة في صفوف سبورتينج براجا البرتغالي، وهو اللاعب الذي يعرفه المدرب بيدرو إيمانويل جيداً، بحكم عمله في الدوري البرتغالي سابقاً، ومتابعته المنافسات هناك، حيث تمني جماهير «الزعيم» النفس، بأن يكون مفاجأة لهم في الموسم المقبل.

2 نيكولاس أوروز
ويأتي في القائمة الأرجنتيني نيكولاس أوروز، الذي ضمه الوصل على سبيل الإعارة من راسينج الأرجنتيني، لتعويض الإكوادوري فرناندو جايبور، الذي لم يرتق لمستوى الطموحات في الموسم الماضي، ويحسب لإدارة «الإمبراطور» عدم المغامرة في دفع أموال ضخمة، سواء لجايبور أو القادم أوروز، من خلال مبدأ الحذر عبر خيار الاستعارة، بانتظار التأكد من ملاءمة اللاعب بالكامل، قبل تفعيل بند الشراء بنحو مليوني ‬دولار.

3 الفاريز سواريز
وتترقب جماهير بني ياس ظهور الأرجنتيني الفاريز سواريز القادم من أرسنال الأرجنتيني، والذي تم اختياره ضمن التشكيلة المثالية في دوري بلاده قبل التوقف، بانتظار رؤية مستواه على أرض ملعب الشامخة في وسط ميدان «السماوي».

4 تيم ماتافز
وسيكون الحمل ثقيلاً على السلوفيني تيم ماتافز القادم لسد فراغ رحيل الهداف تيجالي عن الوحدة، وهو اللاعب الذي ضمه «العنابي» مجاناً، ويمتلك سيرة ذاتية لافتة، وسبق له اللعب بعدة دوريات أوروبية، مسجلاً رصيداً جيداً من الأهداف، بانتظار رؤية إمكانياته مع الوحدة خلال الموسم المقبل.

5 أورلاندو بيريو
خامس هذه الأسماء هو الكولومبي أورلاندو بيريو، الذي ضمه خورفكان مجاناً بعد نهاية عقده مع فلامينجو البرازيلي، ولم يسبق له اللعب في المنطقة أيضاً، بانتظار رؤية ما يمكنه تقديمه مع الفريق في الموسم المقبل.

 

 

اخترنا لك