loader

يرى الألماني يورغن كلوب مدرب نادي ليفربول أنه يتعين على فريقه خوض معركة لضمان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، قبل التفكير بإمكانية الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وبتعادله السلبي مع مانشستر يونايتد المتصدر الأحد، تراجع ليفربول إلى المركز الرابع بفارق 3 نقاط عن يونايتد ونقطة عن كل مانشستر سيتي وليستر سيتي بعد 18 مباراة، كما يبتعد بفارق أربع نقاط فقط عن وست هام يونايتد التاسع.

وأدت سلسلة من الإصابات، خصوصا قلب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك، إلى موسم متذبذب للفريق الأحمر، كما يفتقد البرتغالي ديوغو جوتا بعد تقديمه أداء هجوميا لافتا إثر قدومه من ولفرهامبتون.

وفي ظل النتائج غير المتوقعة لمعظم أندية الطليعة، قال كلوب أن المنافسة ستكون أشد من أي وقت مضى "عندما أنهينا الموسم في مركز الوصافة (2018-2019)، بدأت أفكر حقا بإحراز اللقب بعد ضمان التأهل إلى دوري الأبطال".

ويتأهل أول أربعة أندية في ترتيب البريميرليغ مباشرة إلى دور المجموعات من المسابقة القارية الأهم للأندية.

وتابع مدرب بوروسيا دورتموند السابق "أعرف عملي وما يتعين علي القيام به. الاهم هو التأهل الى دوري الابطال وأعرف مدى صعوبة الامر. سيكون هذا الموسم سباقا صعبا للأربعة الاوائل".

وأقر المدرب البالغ 53 عاما ان المشجعين ليسوا "الصنف الاكثر صبرا" ويريدون الفوز في كل مباراة. وأضاف "لست مختلفا عنهم، لكنني في هذا العمل منذ وقت طويل لأعرف ان اجتياز الاوقات الصعبة وارد كثيرا".

وتابع "ليس الأصعب في حياتي... لذا هي وضعية حيث نمارس كرة القدم ولدينا إصابات ولا نزال، ولقد اعتدنا عليها على المدى الطويل فيما بدأ بعض المصابين يعودون الينا".

اخترنا لك