رأس الخيمة (الاتحاد)
زار وفد نادي الإمارات، برئاسة يوسف عبد الله البطران رئيس مجلس الإدارة، الجامعة الأميركية في رأس الخيمة، حيث كان في استقبال الوفد البروفيسور حسن العلكيم رئيس الجامعة.
وضم الوفد أعضاء مجلس الإدارة، سعيد علي مصبح، يوسف علي البلوشي، ثاني سالم الشحي، شيخة حسين آل علي، واتفق الطرفان خلال الزيارة على إبرام اتفاقية تعاون وشراكة، لتوفير منح دراسية للاعبي النادي المميزين علمياً ورياضياً، وتبادل التدريب الميداني بين الجهتين، وكذلك تبادل استخدام المرافق الرياضية والفعاليات والأنشطة المختلفة.
تهدف الاتفاقية لتعزيز جهود نادي الإمارات الرامية لرفع الكفاءة في كافة أنشطة النادي، تنفيذاً للتوجيهات والخطط المرسومة حتى يصبح النادي نموذجاً للأندية الرياضية الناجحة.
من جانبه، ثمن يوسف البطران هذه الخطوة، موضحاً أن الجامعة تصنف ضمن المؤسسات التعليمية الرائدة على المستوى الإقليمي والعالمي، وأنها إحدى الوسائل لتعزيز قيمة الابتكار والتطوير، سعياً لبلوغ أعلى معايير العمل الرياضي والإداري، من أجل تعزيز التعاون والمشاركة في مجموعة من المبادرات، بما في ذلك التدريب الميداني، والمشاريع والفعاليات والأنشطة الأكاديمية، والبحوث العلمية وبرامج التوعية.
وأضاف: الجامعة رائدة في الدراسات العلمية والمتقدمة، وتساعد منسوبي النادي من التطور المهني مهنياً وأكاديمياً وتوظيف خبراتهم المكتسبة، ومساعدة النادي بها بما يمكن من استدامة الأداء المتميز.
وتأتي الشراكة في سياق الحرص على تطبيق المسؤولية الاجتماعية، والتي لطالما كان نادي الإمارات سباقاً في تنفيذها، واتساقاً مع رؤية واستراتيجية النادي التي تهدف إلى إثراء وترسيخ التعاون مع المؤسسات في جميع المجالات، لتحقيق الأهداف الوطنية في جميع الجوانب الثقافية والتعليمية والرياضية والاجتماعية.