مراد المصري (دبي)

سلطت وسائل الإعلام العالمية عموماً، والإيطالية على وجه التحديد، الأضواء على إعلان استضافة «إكسبو 2020 دبي» سباق «كرايتيروم»، الأول في التاريخ لطواف إيطاليا العالمي «جيرو دي إيطاليا»، خارج أوروبا، والذي يقام يوم 6 نوفمبر المقبل، بتنظيم من الجناح الإيطالي في المعرض و«أر سي إس سبورت»، بدعم من «صنع في إيطاليا» ومجلس دبي الرياضي.

وتصدر السباق عناوين صحيفة «لا جازيتا» الإيطالية الشهيرة في الأخبار الرياضية، ووصفت الصحيفة الحلبة التي سيتم تصميمها داخل معرض «إكسبو» على شكل رمز «اللانهاية» بـ «المذهلة»، إلى جانب تسليط الضوء على الأسماء الكبيرة المشاركة من نجوم الدراجات الهوائية العالميين، وعنونت: سباق «كرايتيروم» من «جيرو دي إيطاليا» في دبي بمشاركة جيانا، بيرنال، فيفياني وساجان.
كما أبرزت صحيفة «ماركا» الإسبانية الشهيرة، الخبر، بالنظر للشعبية الكبيرة التي تحظى بها الدراجات الهوائية في أوروبا وإسبانيا، وعنونت: نجوم رائعون يجتمعون في دبي، وتابعت بالإشارة لأسماء الدراجين الذين سيخوضون تجربة رياضية مميزة تمتزج بأجواء معرض «إكسبو 2020 دبي».

ونقلت الصحيفة تصريحات المسؤولين عن السباق، ومنهم سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، الذي شدد على أهمية إقامة هذا السباق بالتزامن مع أفضل عرض في التاريخ وهو معرض «إكسبو 2020 دبي». وبرز الإعلان في موقع «راد سبورت» الألماني، الذي اعتبر أن احتضان هذا الحدث يعزز من مكانة الإمارات في هذه الرياضة، خصوصاً مع ترقبها احتضان النسخة المقبلة من طواف الإمارات.
أما موقع «سايكلنج نيوز» العالمي المتخصص في رياضة الدراجات الهوائية، فأفرد تقريراً موسعاً عن أهمية إقامة هذا الحدث في دبي، وسلط الضوء على ما يقدمه معرض «إكسبو 2020 دبي» من فرصة كبيرة لإبراز هذه الرياضة للعالم.

كما تصدر هذا الخبر موقع «بريكنج ترافل نيوز»، بعنوان: «جيرو دي إيطاليا» تتوجه نحو «إكسبو 2020 دبي»، واعتبر الموقع أنها ستكون فرصة لا تعوض لعشاق رياضة الدراجات لمتابعة هذا السباق الفريد من نوعه بمشاركة أبطال عالميين.