فيصل النقبي (الفجيرة)


حجز منتخبنا الأولمبي مقعده في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً المقررة في أوزبكستان خلال العام المقبل، بفوزه على عُمان 2 - 0، مساء اليوم «السبت»، على ستاد مدينة الفجيرة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة للتصفيات.
وسجل مروان فهد في الدقيقة الأولى، وعلي صالح في الدقيقة 86، هدفي منتخبنا، وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً تعادل الهند مع قيرغيزستان 0-0 على الملعب نفسه.
وانفرد «الأبيض الأولمبي» بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من قيرغيزستان والهند و3 نقاط لعُمان، ليحصل منتخبنا على بطاقة التأهل المباشر عن المجموعة.
والتأهل هو الرابع لمنتخبنا إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، بعد أعوام 2014 بعُمان «أطلق عليها كأس آسيا تحت 22 عاماً»، و2016 في قطر، و2020 في تايلاند، مقابل عدم الصعود مرة واحدة في نهائيات 2018 في الصين.
يعد هدف مروان فهد هو الأسرع في التصفيات؛ لأنه جاء بعد 10 ثوانٍ من بداية اللقاء، وكاد «الأبيض الأولمبي» أن يتقدم بالهدف الثاني عن طريق عبدالله النقبي الذي ارتطمت كرته بالعارضة، ونجح منتخبنا في تسجيل الهدف الثاني بتوقيع علي صالح الذي سدد كرة جميلة في شباك حارس المنتخب العُماني قبل النهاية بأربع دقائق.