القاهرة (د ب أ)

أعلنت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، عن إيقاف كريم بامبو مهاجم فريق البنك الأهلي لمدة أربعة أشهر بسبب انتهاكه لقواعد مكافحة المنشطات.

وذكرت المنظمة في بيان نشرته اليوم الأربعاء عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه تم سحب عينة من بامبو يوم 27 يونيو الماضي، وجاءت العينة إيجابية في مادة «سيبوترامين» وهي مادة منبهة محددة ضمن قائمة المحظورات.

وأضاف البيان: «طبقاً لنوع المادة المحظورة فانه من حق اللاعب بعد تبليغه بإيجابية العينة أن يوافق علي الإيقاف المؤقت الاختياري أو يرفضه وقد أعطت المنظمة الحق في انعقاد جلسة استماع ليبرر وجود المادة المحظورة وذلك بعد إخطاره بحالة الخرق وعواقبها».

وأوضح: «بعد مراجعه شاملة للحالة بالكامل بما في ذلك فحص جميع الوثائق التي قدمها اللاعب قررت لجنة الاستماع والعقوبات أن الدواء الذي أستخدمه اللاعب تحت أشراف طبيب الفريق كان يستخدم بصورة غير متعمدة ولم يستخدم لزيادة الأداء البدني وعليه فرضت لجنة الاستماع والعقوبات فترة عدم الأهلية لمدة أربعة أشهر تبدأ من الخامس من سبتمبر عام 2021».

وكان فريق البنك الأهلي قد استهل موسمه في الدوري المصري بالفوز على طلائع الجيش 3-0، قبل أن يخسر أمام الأهلي 0-1 في المرحلة الثانية، ومن المقرر أن يواجه الإسماعيلي غداً «الخميس» في المرحلة الثالثة من المسابقة.