مراد المصري (دبي)

يشهد معرض إكسبو 2020 دبي، حدثاً تاريخياً اليوم في الحلبة التي تصميمها في منطقة المعرض، لاحتضان سباق سباق «كرايتيروم» الأول من نوعه على الإطلاق الذي ينظمه طواف إيطاليا العالمي «جيرو دي إيطاليا» خارج أوروبا، بإشراف شركة «أر سي إس سبورت» وبدعم من «صنع في إيطاليا» (MadeinItaly.gov.it) والجناح الإيطالي في إكسبو، مجلس دبي الرياضي وإكسبو 2020 دبي.

وسيقام السباق القصير بنظام 30 لفة على حلبة لمسافة 2.1 كم في دبي، وذلك من خلال تصميم مضمار خاص في «إكسبو» على شكل رمز «اللانهاية» المستوحى من شعار طواف إيطاليا الدولي نفسه.

وسيقام مضمار السباق بالقرب من الجناح الإيطالي في إكسبو 2020 - وهو الذي يعرض جمالية منتجات وتجارب «صنع في إيطاليا»، حيث تم عرض كأس طواف إيطاليا العريق.

واستضاف الجناح أيضاً جلسة «لقاء وتحية» مع الدراجين المشاركين في يوم ما قبل السباق، مما أتاح الفرصة للجماهير فرصة التحدث إلى دراجيهم المفضلين.

ويشهد السباق مشاركة عدد من أبرز الدراجين في العالم الذين أكدوا تواجدهم بالفعل في قائمة السباق، ومنهم بطل طواف إيطاليا «جيرو دي إيطاليا» لعام 2021 وحامل القميص الأصفر في طواف فرنسا عام 2019، إيجان بيرنال من فريق إنيوس جريناديرس، وبطل العالم لسباق الطرق (UCI) ثلاث مرات، بيتر ساجان من فريق بورا هانسجروه، الفائز بالقميص البنفسجي في ترتيب النقاط في النسخة الأخيرة من كورسا روزا، المتوج بتسع سباقات كبرى إيليا فيفياني من فريق كوفيديس، والفائز حسب ترتيب التسلق في النسخة الأخيرة من طواف إيطاليا 2021، جيفري بوشار، وبطل العالم لسباق ضد الساعة للدراجات الهوائية مرتين، فيليبو جانا من فريق إنيوس جريناديرس، وهو الذي سبق أن حقق الفوز في ست مراحل في طواف إيطاليا أيضاً.